اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على إيران، شملت 5 أشخاص ومؤسستين. وأفادت وكالة «ايرنا» الإيرانية، بأن العقوبات التي أقرها مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، شملت التعبئة الطالبية ومؤسسة التعاون التابعة للحرس الثوري. كما شملت كلا من قائد وحدة الاغاثة لشرطة طهران سلمان آدينه وند، نائب قائد شرطة الأماكن في طهران نادر مرادي، المتحدث باسم قيادة قوات الأمن الداخلي سعيد منتظر المهدي، أمين المجلس الأعلى للفضاء الافتراضي سيد محمد آقا ميري، ومدعي عام مدينة سيرجان بمحافظة كرمان جنوب إيران محسن نيكورز .

على صعيد آخر، دعا قائد حرس الحدود الإيرانية العميد أحمد علي كودرزي للتلفزيون الإيراني دول الجوار إلى الالتزام بمبدأ حُسن الجوار، وعدم السماح لأحد بالقيام بأعمال معادية لأمن إيران من داخل أراضيهم، قائلاً: «للصبر حدود».

تأتي هذه التصريحات عقب استشهاد 6 عناصر من القوات المسلحة الإيرانية، وجرح اثنين آخرين، في هجوم مسلح استهدفهم، ليل الأحد، في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

وقال مركز الإعلام والعلاقات العامة لقيادة قوى الأمن الداخلي في بيان: «هاجمت خلية إجرامية مناهضة للثورة الإسلامية مساء السبت ثكنة «مزه سر» في مدينة سراوان الحدودية، وحاولت التسلل إلى داخل أراضي البلاد، ولكن قوات حرس الحدود تصدت لها واشتبكت معها مما أدى إلى استشهاد خمسة من قوات الحرس الحدودي وجرح اثنين آخرين». وأضاف البيان: «لجأ أعضاء الخلية الإرهابية المسلحة إلى الهروب من ساحة المعركة بعد تكبدها خسائر في الأرواح». وختم أن «هذا الهجوم الجبان لن يمر من دون رد». 

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو