اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن «كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي». وأوضح في تصريحات نقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أنه «إذا زادت إيران تخصيب اليورانيوم إلى 90%، فستكون لذلك تبعات على الشرق الأوسط»، متهما إياها بـ «خوض حرب استنزاف ضد إسرائيل عبر وكلائها القريبين من الحدود».

وأضاف: «ضاعفنا هجماتنا لمنع محاولات إيران التمركز عسكريا في سوريا»، مؤكدا أن «عودة سوريا الى الجامعة العربية لا تعني أي تطور لنا، ما دام أنها تستمر في السماح لوكلاء إيران بالعمل على أرضها».

كما اتهم إيران «بإرسال أســـلحة إلى الضــــفة الغربية وقطاع غزة وتمـــويــل تدريب الإرهابيين وتوزيعهم على الحـــدود الشمالية»، مؤكدا أنها «حولت سفنا تجاريـــة إلى معسكرات عائمة للإرهاب في مســارات الملاحة البحرية، وأنها تتحرك من أجل خلق واقـــع جــديد عبر وكلائها على البحر المتوسط، وتسعى الى فرض حكمها الظلامي على الجمــيع».

وكان موقع «والا» العبري، قد قال إن «إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اقترحت على «إسرائيل» قبل أسابيع قليلة البدء بتنفيذ «تخطيط عسكري مشترك» بخصوص إيران.

ونقل الموقع عن ثلاثة من كبار المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، قولهم إن هذا الاقتـــراح غير المسبوق، يمكن أن يطور بشكل كبير التعاون العسكري بين «إسرائيل» والولايات المتحدة.

لكن، وبحسب الموقع، في «إســرائيل» ينظــرون إلى الاقتراح الأميركي بريبــة وخــوف، من أنه اقتراح يهدف إلى «تقيــيد يــدي إسرائيل» في ما يتعلق بالعمليات العسكرية ضــد إيران، خاصة في ما يتعلق بالمنشآت الـنووية. 

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو