اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الخبير الاقتصادي محمد الحاج، إن الاقتصاد الإماراتي نجح في تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة خلال الفترة الماضية، ما يؤكد مكانتها الاقتصادية البارزة على المستوى الإقليمي والدولي، متوقعا أن يحقق الاقتصاد الإماراتي قفزة نوعية خلال العام الجاري.

وأشار محمد الحاج، إلى أن الإمارات حصلت على المركز الأول في مؤشر العالم لريادة الأعمال لعام 2022، بعد تفوقها على بلدان عدة في هذا المجال، فضلا عن اعتماد مجلس الوزراء مؤخراً 24 مبادرة لمضاعفة إعادة التصدير من الدولة بنسبة 100% خلال الأعوام السبعة المقبلة.

ونوه الخبير الاقتصادي، بأن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية في الإمارات، وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني من خلال إعادة التصدير بنسبة 50% بحلول عام 2030.

وتتمحور المبادرات الـ24 حول عدة محاور، منها إنشاء مرصد إعادة التصدير وتطوير مناطق متخصصة جديدة بالتعاون مع الحكومات المحلية وبرامج القيمة المحلية المضافة لإعادة التصدير.

وأكد الخبير الاقتصادي محمد الحاج، على وجود عدة عوامل وقدرات تتميز الإمارات بها، مثل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وفعالية خطوط النقل فيها، والعلاقات الاقتصادية والتجارية القوية التي تربطها بالعالم، فضلاً عن التشريعات والقوانين التي تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الأكثر قراءة

لا سجادة حمراء... عين حمراء