اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت تقارير إعلامية بأن إصابات عديدة وقعت، الثلاثاء، بين طلاب إحدى مدارس بلدة حوارة جنوب نابلس، في الضفة الغربية، جراء استهدافها بقنابل الغاز السام من القوات "الإسرائيلية".

وأكد رجا عواد مدير مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، أن عددا من الطلبة والمعلمين، أصيبوا بالإختناق من الغاز السام المسيل للدموع، بعد هجوم القوات "الإسرائيلية" على المدرسة.

وأضاف: "قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والقنابل الصوتية، تجاه الطلبة والمعلمين، عقب خروجهم من المدرسة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق".

ولفت عواد إلى أن القوات الإحتلال تحاول "منذ شهر تحاول عرقلة المسيرة التعليمية في المدرسة، عبر إرهاب الطلبة وملاحقتهم ومحاولة اقتحام المدرسة أكثر من مرة، بحجة قيام الطلبة بضرب الحجارة". وأشار إلى أن "المعلمين وبالتعاون مع المجتمع المحلي يضطرون يوميا إلى الانتشار على طول الطريق المؤدية إلى المدرسة، لتأمين وصول الطلبة إلى المدرسة ومغادرتهم".

وقال: "المدرسة تضم 500 طالب من الصف الأول حتى السابع الأساسي، وجميعهم يعانون من الإرباك والتوتر والخوف من الوصول إلى المدرسة، جراء ممارسات جنود الاحتلال الاستفزازية"، على حد وصفه.

وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)

الأكثر قراءة

لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ تخبّط "الكابينت" يقلق ضباط الاحتلال من خطوات متهوّرة!