اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال المدرب السعودي عبدالرحمن الربيعي، نجم نادي القادسية السابق، إن اسم البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق فنربخشة التركي، قد برز بين الملفات المطروحة لتولي تدريب المنتخب السعودي عقب استقالة الفرنسي هيرفي رينارد.

وأشار الربيعي، إلى وجود العديد من الأسماء المرشحة لتولي المهمة الفنية لمنتخب السعودية، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، مع وجود سعد الشهري، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، والإيطالي روبرتو مانشيني ضمن الخيارات، فإن الاتحاد السعودي يبحث الأمر.

ولفت المدرب السعودي، إلى إمكانية دخول أسماء جديدة لتولي المهمة الفنية للأخضر، استعدادًا للبطولات المقبلة، وفي مقدمتها كأس آسيا قطر 2023.

وأكد عبدالرحمن الربيعي، أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس يمتلك عرضا بالملايين من أجل تدريب المنتخب السعودي، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن جيسوس يعرف الكرة السعودية بشكل جيد، بعدما سبق أن تولى تدريب نادي الهلال من 2018 حتى 2019.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد، رحل عن تدريب المنتخب السعودي في نهاية مارس الماضي، من أجل تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وحقق المنتخب السعودي انطلاقة مميزة مع رينارد في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث خاض 18 مباراة، فاز 13 مرة، وتعادل 4 مرات، وخسر لقاء، ولعب 3 مباريات بالمونديال، فاز مرة وخسر مرتين.

ولعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع المدرب الفرنسي 15 مباراة ودية، ولكنه لم يحقق نتائج جيدة، حيث اكتفى بتحقيق الفوز 3 مرات فقط، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر 6 مواجهات.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!