اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد لاعب الوسط الدولي الإنكليزي الشاب جود بيلنغهام المنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني أنه سيرتدي القميص الرقم 5 تكريماً لنجم النادي ومدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك خلال حفل تقديمه أمام الصحافيين الخميس في العاصمة الإسبانية.

وأنهى بيلنغهام (19 عاماً) صفقة انتقاله إلى مدريد من بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء مقابل 103 ملايين يورو إضافة إلى أكثر من 30 بالمئة من المكافآت، وبموجب عقد مدته ست سنوات.

وتحدث بيلنغهام إلى جانب رئيس مدريد فلورنتينو بيريز شارحاً سبب اختياره القميص الرقم 5، علماً أن المدافع الألماني أنتونيو روديغر يرتدي الرقم 22 الذي ارتداه الإنكليزي خلال مسيرته، وقال إنني "صرّحت في العديد من المقابلات كم أنا معجب بزين الدين زيدان، والإرث الذي تركه في النادي بهذا الرقم".

وأضاف أنني "أحاول فقط أن أكون جود، لكن هذا بالتأكيد تقدير لمدى روعته، صحيح أن الرقم 22 له معنى كبير بالنسبة لي، وفي صميم قلبي ما زلت الرقم 22، فقط الرقم 5 على ظهري".

وأردف بيلنغهام الذي سيبلغ العشرين من العمر في 29 الشهر الحالي أن "ارتداء قميص زيدان لا يعني أني أحاول محاكاة مايسترو خط الوسط السابق الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدرب لريال مدريد".

وتابع أن "قميص ريال مدريد يشكّل بحد ذاته ضغطاً كافياً، بالنسبة لي إنه تكريم إلى حد ما للاعب عظيم وربما يمكنني تمديد إرث الرقم، بدلاً من محاولة الوصول إليه".

وتجاهل الإنكليزي الأسئلة المتعلقة برسوم انتقاله الكبيرة، قائلاً إنه "لا يهم المقابل الذي أتيت به إلى هنا، فالهدف هو نفسه، مساعدة ريال مدريد على الفوز بالألقاب والحفاظ على كونه أكبر ناد في العالم".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟