اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تناقلت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، أن السعودية منعت دخول دبلوماسيين "إسرائيليين" اثنين إلى حدث دولي في فرنسا، شارك فيه ولي العهد محمد بن سلمان.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، أن المملكة العربية السعودية حالت دون دخول دبلوماسيين "إسرائيليين" اثنين من المشاركة في حدث سعودي جرت وقائعه في فرنسا، بسبب حضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأوضح الموقع أنه وقعت حادثة دبلوماسية محرجة لاثنين من الدبلوماسيين الإسرائيليين حينما منعا من دخول مؤتمر "إكسبو 2030" بسبب حضور الأمير محمد بن سلمان، حيث اكتشفا في اللحظة الأخيرة حذف اسمهما من قائمة المدعوين للحفل.

ونقل الموقع عن دبلوماسيين "إسرائيليين"، أنه من الممكن أن تكون واقعة حذف اسمي الدبلوماسيين تعد رد فعل من جانب المملكة العربية السعودية على السياسة "الإسرائيلية" الأخيرة تجاه القضية الفلسطينية والتصعيد الجاري في مدينة جنين ومدن الضفة الغربية ككل.

ويشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد وصل إلى باريس، الجمعة الماضية، واستقبله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه.

سبوتنيك

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!