اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علمت «الديار» ان «ورقة» تفاوضية جديدة ستكون على «الطاولة» من خارج السياق المعلن حالياً، وقد تغير في مزاج بعض القوى السياسية، وتتعلق بملف اعادة الاعمار في سوريا الذي يسير على قدم وساق، من خلال اتصالات سورية - سعودية على ارفع المستويات. وقد حصل تواصل رفيع المستوى بين قيادة «التيار الوطني الحر» والقيادة السورية، بوساطة السفير السابق علي عبد الكريم علي، لفتح مكتب علاقات عامة «للتيار» يعنى بشؤون الاعمار والاستثمار في بعض القطاعات.

ووفقا للمعلومات، لم تكن الاجواء السورية «مقفلة»، بل سمع المعنيون انفتاحا على التجاوب مع الطرح، دون ان يتحول بعد الى امر واقع. واذا كانت القيادة السورية لم تربط الملف مباشرة باي موقف سياسي «للتيار»، الا ان هذا الحوار المستجد قد يفتح «الابواب» امام نقاشات تتعلق بالملف الرئاسي، كما تأمل مصادر مطلعة على مسار العلاقات السورية مع «البرتقالي»، والتي توجت بلقاء الرئيس السابق ميشال عون مع الرئيس بشار الاسد في دمشق مؤخرا.

ابراهيم ناصر الدين - "الديار" 

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي: 

https://addiyar.com/article/2103079

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!