اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، أن وزير دفاعه فيكتور خرينيكوف، أخبره بأنه لا يمانع من وجود مجموعة فاغنر في جيش روسيا البيضاء.

وكشف لوكاشينكو أمام مسؤولين بيلاروسيين، وفقًا لفيديو نشرته قناة شبه رسمية للرئاسة على تطبيق "تلغرام"، أنه "أصدر تعليمات لوزير الدفاع، بالتفاوض مع قائد "فاغنر" يفغيني بريغوجين بشأن هذه المسألة"، لافتًا إلى أن "الحديث يدور بكثرة في الآونة الأخيرة حول فاغنر، والناس لا يعرفون أننا عمليون في هذا الشأن".

وأردف أنه "إذا جاءنا قادتهم كما تناقشنا أنا وأنتم وعرضوا علينا مساعدتهم وخبراتهم وتحدثوا إلينا عما هو مهم في هذه المرحلة الحرجة، هم كانوا على الخطوط الأمامية، وقد قال لي بوتين آخر مرة تحدثنا فيها، إن القتال دون استخدام الأسلحة المضادة للبطاريات ودون المسيرات مستحيل، وقادة فاغنر مروا بجميع ذلك، هم سيخبرونكم عن تلك الأسلحة التي استخدمت وعن فاعليتها، ما الجيد منها وما الرديء".

وأوضح: "سنلتقي بهم في ساحات التدريب وعلينا أن نسألهم بالتفصيل، وفاغنر الآن ربما يملكون الوقت لأخبار قادتنا وعسكريينا في ساحات التدريب، وإظهار خبراتهم والتكتيكات، ومهارات استخدام الأسلحة، وكيفية الهجوم والدفاع، هذا لا يقدّر بثمن، وهذا ما علينا أخذه من فاغنر".

وبين لوكاشينكو: "قلت للرئيس الروسي فلاديمير لبوتين يمكننا قتل رئيس فاغنر، ليست مشكلة، إما في المحاولة الأولى أو الثانية. لكنّني قلت لا تفعلوا ذلك".