اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى طهران على خلفية فرض لندن عقوبات جديدة تشمل مسؤولين أمن في إيران بزعم تورطهم في أعمال ضد حقوق الإنسان.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان: "تم استدعاء القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى طهران السيدة إليزابيث مارش وتسليمها مذكرة احتجاج بعد التصريحات التدخلية لمسؤولي بريطانيا في الشأن الداخلي الإيراني وفرض لندن عقوبات على طهران".

وأضافت: "العقوبات البريطانية الأخيرة غير قانونية والتصريحات الأخيرة للمسؤولين البريطانيين تدخل سافر بالشؤون الداخلية الإيرانية وندينها بشدة. الشعب الإيراني لم ينس بعد دور وسائل الإعلام المعارضة التي تتخذ من لندن مقرًا لها في الترويج للعنف في إيران، فمن المدهش أنه بدلاً من إيقاف هذه القنوات، تواصل المملكة المتحدة توجيه التهم الواهية بحق إيران".

وأكدت الخارجية في بيانها أن "نهج بريطانيا تجاه إيران غير مقبول وسيتم الرد عليه بإجراءات مضادة، متناسبة وفعالة"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

واليوم الخميس، فرضت الحكومة البريطانية عقوبات جديدة بحق 13 فردا وكيانا، مستهدفة مسؤولين عن السجون الإيرانية ومؤسسات حكومية في ما يتعلق بالأمن السيبراني بينها قيادة جهاز الدفاع السيبراني التابع للحرس الثوري الإيراني. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟