اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، من أن حربا عالمية جديدة ستندلع على الفور إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو. وأضاف أن "خطة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف كان ينبغي منعها وإلغاؤها في قمة حلف شمال الأطلسي".

وأضاف أوربان أن الغرب يريد أن تستمر الأزمة الروسية الأوكرانية لفترة طويلة، وبالتالي يجب أن تكون الحكومة المجرية مستعدة لحقيقة أن الحرب والعقوبات لن تختفي قريبا".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أكد في وقت سابق أن أوكرانيا ليست مستعدة لدخول حلف الناتو، وقال إن الحرب في أوكرانيا يجب أن تنتهي قبل أن يفكر الحلف في ضم كييف إلى صفوفه.

وفي وقت سابق، انتقد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بعد قمة الناتو "لعدم امتنانه". وقال بن والاس، إن المملكة المتحدة ليست "متجر أمازون" للأسلحة التي تحتاجها أوكرانيا.

وردا على تصريحات بن والاس، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه يعرب عن امتنانه لبريطانيا لكن ربما يريد وزير الدفاع شيئا خاصا"، مضيفا أنه يمكنه أن يشكره كل صباح على المساعدة التي يقدمها لأوكرانيا".

سبوتنيك 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»