اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، بعد اجتماع عُقد في مجلس النواب مع نواب حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، الذي تنتهي ولايته في 31 الشهر الجاري، أنّهم لن يتخلّوا عن مسؤولياتهم “لكنّهم يريدون التفاهم مع الحكومة على ما يجب القيام به”.

وكشف عدوان عن نوايا نواب الحاكم، مشيراً إلى أنّهم أوضحوا أنّ البيان الأخير الذي أصدروه كان للتحذير من أنّ “الوضع يتطلّب معالجات جدية” وكي يتواصلوا مع الحكومة لعرض كيفية التصرّف بعد انتهاء ولاية سلامة لأنّهم غير موافقين على السياسة المتّبعة من الأخير، وقالوا إنّهم تحدّثوا عن ذلك مراراً لكنّهم لم يلقوا آذاناً صاغية، وأضافوا أنّهم لا يريدون الوصول إلى نهاية الشهر ويُطلب منهم أمور غير مقتنعين بالقيام بها، لافتاً الى انه خلال الاجتماع حصلوا من “نواب الحاكم على بعض الأجوبة حول موقفهم من السياسات التي اتبعت خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن هذا الملف لم ينته هنا، وسأتقدم باقتراح قانون يرفع السرية عن كل محاضر المجلس المركزي، حتى تكون الأمور والمواقف أكثر وضوحاً وشفافية”.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان النائب الأوّل لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري سيتولّى مهام الحاكم، قال عدوان إنّه “كان واضحاً خلال الجلسة أنّ نواب الحاكم سيتحمّلون مسؤولياتهم من دون أيّ لبس”.

وأشار إلى أنّه سيُعقد الخميس المقبل اجتماع مع رئيس الحكومة أو مع من سينتدبه للبحث في هذا الموضوع “لأنّ هذه مسؤولية الحكومة وليست مسؤولية مجلس النواب”، لافتاً إلى أنّه لم يتمّ خلال اجتماع اليوم البحث في توقّف منصة “صيرفة”.

وكشف عدوان، أن النائب الأول وسيم منصوري أبلغنا بأن الاحتياطي كان 20 مليار دولار هدروا من دون أن يستخدموا لإعادة تأهيل الاقتصاد وكنا نبحث عن مساعدة بـ3 مليار.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه