اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبر السفير المصري في لبنان ياسر علوي، "أنّ مصر العائدة مجددًا للعب دورها العربي التاريخي تعرف قدر لبنان ومكانته، وتدرك أنّ قدر القاهرة وبيروت هو التشارك في كل جهد جدي لاستنهاض المنطقة وأهلها، وأننا شركاء في الحلم والهم معًا".

كلام علوي جاء خلال اقامته حفل استقبال بمناسبة ذكرى "ثورة 23 يوليو"، في دارته في دوحة الحص، في حضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي ممثلًا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، والنائب محمد خواجة ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، بالإضافة لعدة وزراء ونواب، ولفت إلى أنّ "مصر تعرف أنّ قيامة لبنان هي حاجة عربية ودولية بقدر ما هي ضرورة لبنانية"، موضحًا أنّه "من هنا، فإن الالتزام بدعم لبنان ومساعدته على الخروج من عثرته الراهنة هو واجب، بل فرض عين على كل شقيق وصديق، وليس منحة تقدم في أوقات الفراغ الوطني أو الدولي، ثم يمن بها لاحقًا على هذا البلد العريق وشعبه المبدع الأصيل".

وأكّد أنّ "التزام مصر بدعم لبنان والوقوف بجواره هو ثابت أساسي من ثوابت السياسة الخارجية المصرية، فنحن مع لبنان وفي لبنان، لسنا طارئين ولا عابرين، والتزامنا حاسم بثابتين أساسيين هما الحفاظ على النظام الدستوري كما يجسده اتفاق الطائف، ودعم استكمال تكوين السلطة السياسية في لبنان وإنهاء حالة الشغور المتنامية، بدءًا بالشغور غير المبرر وغير المقبول وغير المحتمل في رئاسة الجمهورية".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو