اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اشار وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، في كلمة في ندوة جرى عقدها في المكتبة الوطنية في قصر الصنائع، تناولت مناقشة كتاب ناصر قنديل :"ثورة ... مخاض أم متاهة ؟ حسان دياب: حكومة فاشلة أم فرصة ضائعة؟"، الى ان "نحن بدورنا، كوزارة ثقافة، نؤكّد أن مشكلتنا كلبنانيين مع "اسرائيل" لا تختصر في أنّ الأخيرة تمثّل الباطل الذي اغتصب ارض فلسطين، بل وأيضاً لأنّها تطمع في ارضنا وثرواتنا وتسعى للقضاء على وطننا لأنّه بتنوّعه وعيش المعيّة الذي يميّزه ويمثّل سببه الموجب يشكّل النقيض لعنصريتها ويسقط أخلاقياً ومعنوياً المبرّرات الواهية لاستمرار وجودها في فلسطين الحبيبة."

ولفت الى ان "نعم هذه هي "اسرائيل"، عدوٌّ متربّصٌ بلبنان، تستهدف هي ومن وراءها التنوّع والوجود المسيحي تحديداً، ولا يظنّن أحدٌ أنّها مجرّد مصادفةٍ استيلاد كل هذه الازمات في لبنان، والضخ الإعلامي الذي يرمي الى تيئيس المسيحيين وتخويفهم وحضّهم على الهجرة المتزامن مع ضخٍّ لتثبيت النزوح عندنا، إنّه مشروع اسرائيل ومشروع من يسعى الى ترسيخ وجود اسرائيل، إنّه استنساخٌ لمشروع دين براون وارسال البواخر في السبعينيات، لحمل المسيحيين عليها الى بلادٍ أخرى بعد ايهامهم كما اليوم بأنّ النموذج اللبناني ميؤوسٌ منه وبأنّ المكوّن المسلم ينوي ابتلاعهم والغاء حضورهم وبأنّ عليهم أن يعمدوا إمّا الى السعي الى التقسيم تحت عناوين ملطّفة كالفدرلة أو الى الهجرة والتفتيش عن حياةٍ لهم في الغرب".


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!