اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الدولي الإسباني السابق ديفيد سيلفا اعتزاله كرة القدم اليوم الخميس بعد أيام من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال التدريبات مع ناديه ريال سوسييداد.

وأصيب لاعب الوسط البالغ من العمر 37 عاما في ركبته اليسرى، في وقت سابق من الشهر الجاري، أثناء التدريب قبل موسمه الرابع مع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال سيلفا في مقطع فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مستعرضًا أبرز اللحظات في مسيرته "الحزن يعتصرني اليوم، حان الوقت لأقول وداعًا لكرة القدم التي كرست حياتي كلها من أجلها. حان الوقت لوداع زملائي الذين كانوا مثل عائلتي. سأفتقدكم كثيرًا".

وكان سيلفا أحد أفضل صانعي اللعب في جيله واستمتع بسنوات حافلة بالألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإسباني وكذلك مع منتخب إسبانيا.

وحصل على ألقاب كبرى منها كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا بينما فاز بكأس الملك مرتين، الأولى مع فالنسيا 2008 والثانية مع سوسييداد 2020.

ومع ذلك، جاءت أنجح فتراته مع نادي مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنكليزي أربع مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي مرتين وخمسة ألقاب في كأس الرابطة خلال عشر سنوات من 2010 إلى 2020.

وسجل سيلفا، وهو خريج أكاديمية فالنسيا، أكثر من 120 هدفًا وقدم حوالي 200 تمريرة حاسمة فيما يقرب من 750 مباراة مع الأندية بينما سجل 35 هدفًا في 125 مباراة مع إسبانيا.

وتم تكريمه بتمثال خارج ملعب الاتحاد تقديرًا لجهوده في نجاح النادي وذلك بعد مغادرته في 2020.

وعقب إعلان إعتزاله، نشر مانشستر سيتي عبر صفحاته على مواقع التواصل مقاطع فيديو يشكر فيه سيلفا على كل ما قدّمه خلال فترة تواجده مع الفريق. 


الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟