اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبرت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن ممارسات ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في حق الإيزيديين عام 2014 في العراق تشكل "إبادة جماعية"، وفقًا لبيان وزارة الخارجية البريطانية.

وأوضح البيان أن "المملكة المتحدة أقرت رسميًا اليوم الثلاثاء بأن داعش ارتكبت ممارسات إبادة جماعية في حق الإيزيديين في العام 2014".

وفي السابق، دانت الحكومة البريطانية فظائع داعش المرتكبة ضد الإيزيديين، لكن تلك الإدانات لم تصل إلى حد الاعتراف بهذه الجرائم على أنها إبادة جماعية.

وفي  كانون الثاني الماضي، اعترف البرلمان الألماني (البوندستاغ) بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الإيزيديبن في العراق، كإبادة جماعية، موصيًا بسلسلة من إجراءات الدعم للإيزيديين.

وتم اختطاف أكثر من 6 آلاف إيزيدي عندما هاجم داعش معقلهم في محافظة نينوى، وفقاً لمكتب حكومة إقليم كردستان لإنقاذ الإيزيديين المختطفين.

وهناك أكثر من 2000 لا يزالون في عداد المفقودين.

وبحسب المكتب فرّ أكثر من 120 ألف إيزيدي العراق منذ أن شن تنظيم داعش هجومه، ويعيش عشرات الآلاف ممن بقوا في المنطقة في مخيمات.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»