اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زارت وزيرة خارجية غانا شيرلي أيوركوربوتشواي على رأس وفد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة قبل ظهر امس، وتم البحث في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين.

بوتشواي تحدثت عن علاقات الصداقة التاريخية بين غانا ولبنان ومشاركة بلادها في اليونيفيل منوهة "بالدور الإيجابي الذي تلعبه الجالية اللبنانية في غانا على مختلف الصعد، لا سيما مساهمتها الكبيرة في الإقتصاد الغاني". وأبدت بوتشواي تطلعها الى "مزيد من التعاون بين لبنان وغانا".

ونوه وزير الدفاع بالمشاركة الغانية في عداد قوات اليونيفيل منذ العام 1978 وحتى اليوم ، مقدّراً "عالياً التضحيات التي يقدمونها"، شاكراً لجمهورية غانا احتضانها للجالية اللبنانية منذ عقود.

كما وزارت قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، في حضور القنصل الفخري في لبنان السيد علي سميح جعفر، حيث جرى البحث في دور الوحدة الغانية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. 

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية