اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قد يكون منتخب إنكلترا في المستقبل على موعد مع تاريخ جديد في كرة القدم، وهو الذي ينتمي إلى دولة عرفت بأنها مهد اللعبة.

منتخب إنكلترا للسيدات صنع التاريخ وتأهل إلى نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على أستراليا في نصف النهائي.

وأمام إنكلترا فرصة تاريخية لتحقيق لقب مونديال السيدات للمرة الأولى، حال فوزها، غداً الأحد في النهائي على إسبانيا.

النتائج المبهرة لسيدات إنكلترا، والتي كانت بدايتها تحقيق لقب كأس أمم أوروبا 2022، جعلت بعض الأصوات تنادي بتولي الهولندية سارينا ويغمان تدريب فريق الرجال.

ولا يستبعد مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، إمكانية تولي سارينا ويغمان، يوما ما تدريب منتخب الرجال الأول.

ولدى سؤاله عما إذا كانت ويغمان تمتلك الإمكانات، التي تقودها لخلافة جاريث ساوثغيت في تدريب منتخب الرجال الإنكليزي، أجاب بولينغهام "أعتقد أنه من عدم الاحترام بعض الشيء لمنتخب السيدات، أن تصورها بمثابة ارتقاء لمستوى أعلى".

وتابع: "يقول الناس دائمًا لماذا يجب أن يكون رجلًا؟، أعتقد أن إجابتنا دائمًا هي أفضل شخص للمهمة، نعتقد أن سارينا تقوم بعمل رائع، ونأمل أن تستمر في القيام بذلك لفترة طويلة".

وأضاف: "هل أعتقد أن سارينا يمكنها القيام بأي عمل في كرة القدم؟، نعم، أنا سعيد حقًا بالعمل الذي تقوم به، وأتمنى أن تستمر في القيام به لفترة طويلة".

وأردف: "إذا قررت في وقت ما في المستقبل، أنها تريد الانتقال إلى منافسات الرجال، فستكون تلك مناقشة ممتعة حقًا، لكن هذا الأمر يرجع لها، أليس كذلك؟".

وأتم: "لا أعتقد أننا يجب أن ننظر إلى ذلك على أنه ارتقاء لمستوى أعلى، إذا قررت في وقت ما مستقبلًا أن تسير في اتجاه مختلف، أعتقد أنها قادرة تمامًا".

وحال حدث وتولت ويغمان في المستقبل تدريب منتخب "الأسود الثلاثة" للرجال، فإنها ستصبح أول امرأة تقوم بتولي منتخب وطني للرجال على صعيد الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة