اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غادر الوفد العُماني الرسمي، اليوم الأحد، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد إجرائه مباحثات مع جماعة "أنصار الله" اليمنية، لمدة ثلاثة أيام.

وأفاد مصدر سياسي يمني مقرب من جماعة "أنصار الله" لوكالة "سبوتنيك"، بأن "المفاوضات تكللت بالتوصل إلى توافق بشأن عدد من القضايا الخلافية، التي كانت تقف عائقًا أمام التوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن، وبدء تسوية سياسية".

وتوصل الوفد العُماني إلى اتفاق مبدئي مع جماعة "أنصار الله" في الملف الإنساني، وفقا للمصدر، الذي كشف أن "الجماعة تشترط منحه(الملف الإنساني) أولوية، في ما يتعلق بدفع رواتب الموظفين الحكوميين وتشكيل لجان بإشراف الأمم المتحدة لصرفها، وفتح مطار صنعاء الدولي وزيادة الرحلات الجوية عبره، ورفع القيود عن ميناء الحديدة، والتوافق على فتح الطرقات المغلقة في عددٍ من المحافظات".

وذكر المصدر أن "ثمة قضايا لا تزال خلافية بالذات فيما يتعلق بشأن الآلية الخاصة بتنفيذ الاتفاق، وأن الوسيط العُماني سينقل مقترحات جماعة "أنصار الله" بشأنها إلى المملكة العربية السعودية". 

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!