اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاش النجمان؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أسبوعا تاريخيا سعيدا خلال شهر آب 2023.

وأنهى كريستيانو رونالدو رحلته في الملاعب الأوروبية خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، لينتقل إلى النصر السعودي في كانون الثاني من العام الحالي.

وبعد نحو 6 أشهر، سار ميسي على خطى رونالدو، فترك أوروبا أيضا، ولكنه اتجه للعب في الولايات المتحدة الأميركية، مع فريق إنتر ميامي الذي يملكه الإنكليزي ديفيد بيكهام.

يوم 12 آب الماضي شهد تتويج كريستيانو رونالدو بأول ألقابه خارج أوروبا، عندما قاد النصر السعودي للفوز ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، عقب الفوز على غريمه التقليدي الهلال 2-1.

وسجل رونالدو هدفي النصر في المباراة، ليقلب تأخره في النتيجة 0-1 إلى الفوز 2-1، ويقود الفريق السعودي لأول ألقابه في البطولة العربية على الإطلاق.

وبعد نحو أسبوع، وتحديدا يوم 20 آب، حقق ميسي لقبه الأول مع إنتر ميامي، من خلال الفوز بلقب كأس الدوريات، عقب التغلب على ناشفيل الأميركي 10-9 بركلات الترجيح.

وسجل ميسي هدف تقدم إنتر ميامي في الوقت الأصلي، قبل أن يدرك فريق ناشفيل التعادل، لكن النجم الأرجنتيني ورفاقه قادوا الفريق لأول لقب في تاريخه على الإطلاق.

ولم يتوقف الأمر عند تتويج فريقي ميسي ورونالدو باللقبين، حيث تُوج اللاعبان بجائزتي هدافي كأس الدوريات والبطولة العربية.

وسجل ميسي 10 أهداف في 7 مباريات، ولم يتوقف عن التسجيل في أي مباراة من دور المجموعات إلى النهائي.

على الجانب الآخر، أحرز رونالدو 6 أهداف في 6 مباريات، لكنه صام تهديفياً في مباراة فريقه الأولى ضد الشباب السعودي لحساب دور المجموعات.

من جانبه حقق ميسي جائزة أفضل لاعبي كأس الدوريات، إلى جانب جائزة الهداف، بعدما كان النجم الأول في المسابقة.

على الجانب الآخر، اكتفى رونالدو بلقب الهداف، لكنه أبدى اعتراضه أثناء تسليم جوائز المسابقة، بعد فوز الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الهلال، بجائزة أفضل لاعب.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة