اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، أنّه بشأن عملية الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمّدة تم الإعلان عن إطار زمني معين من قبل الجهات المعنية والمهلة تصل إلى شهرين"، موضحًا أنّه تتقدم عملية التنفيذ نحو الاتفاقية. نحن متفائلون بأن عملية النقل ستتم في الإطار الزمني المحدد".

ولفت إلى أنّه "لا توجد اي خطة لحوار مباشر بين إيران واميركا على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أو في أي مكان آخر".

وبحسب ما نقلت عنه وكالة "مهر"، لفت إلى "أننا مررنا بذكرى الانقلاب البريطاني الأمريكي في 19 آب عام 1953ضد الحكومة الإيرانية، وبحسب كلام المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي فإن هذا اليوم هو بداية التحدي بين الأمة الإيرانية والولايات المتحدة، مشددًا على أنّه "يجب محاسبة أمريكا وإنجلترا على عقود من التدخل في شؤون إيران الداخلية ومعارضة الديمقراطية".

وفي إشارة إلى زيارة وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان الأخيرة للرياض، أوضح كنعاني أنّه "تمت الزيارة في إطار دعوة رسمية من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وخلال الزيارة تمت مناقشة مواضيع مختلفة من القضايا بين البلدين".

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن فكرة منتدى حوار التعاون الإقليمي، بالقول "كانت هذه الرحلة فرصة لمناقشة هذا الأمر مع السعودية، كدولة مهمة أخرى في جنوب الخليج، وعرض للجانب السعودي وجهات نظر إيران والأهداف المتعلقة بهذه الفكرة. وقالت السعودية إنها ستبحث في هذه القضية".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»