اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أثار لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم حالة جدل واسعة أفسدت احتفالات "لاورخا" بالتتويج التاريخي بكأس العالم للسيدات.

البطولة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا، حسمتها إسبانيا للمرة الأولى في التاريخ، وذلك على حساب إنكلترا في النهائي بفضل هدف سجلته أولغا كارمونا.

وأثناء مراسم التتويج، قام روبياليس البالغ من العمر 45 عامًا باحتضان العديد من اللاعبات، كنوع من التقدير لهن على هذا الإنجاز التاريخي.

لكن روبياليس قام بحركة غير متوقعة بعد معانقة جينيفر هيرموسو لاعبة باتشوكا المكسيكي والهدافة التاريخية لمنتخب إسبانيا للسيدات.

روبياليس أمسك هيرموسو من رأسها وقبّلها على شفتيها، بشكل مفاجئ وصادم للجميع، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "سبورت بايبل" البريطاني.

وبحسب وصف "سبورت بايبل"، فقد شعر العديد من المشاهدين والمتابعين لهذه اللقطة بالاشمئزاز نتيجة ما قام به رئيس اتحاد الكرة الإسباني.

هيرموسو نفسها صرحت للتلفزيون الإسباني عن هذه اللقطة، وقالت بشكل صريح: "نعم، لم يعجبني ما حدث على الإطلاق، هذا غريب للغاية، ولم أفهمه".

لكنها حاولت احتواء الموقف بعد ذلك، حيث قالت اللاعبة في بيان لاحق: "كانت لفتة متبادلة بشكل تلقائي تماما بداعي الفرحة الكبيرة بالفوز بكأس العالم، أرتبط بعلاقة قوية بالرئيس وسلوكه معنا جميعا يستحق 10 من 10، وهذا تصرف طبيعي نتيجة للمودة والامتنان".

بدوره، وصف روبياليس الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها "حمقاء"، مضيفا: "القبلة مع جنيفر؟، هناك حمقى في كل مكان، عندما يرتبط اثنان بلحظة من المودة فهذا لا يعني أي شيء أكثر من ذلك ولا يمكن الاستماع إلى الحمقى، نحن الأبطال وهذا كل شيء".

ورغم ذلك فإن بعض الوزراء ووسائل الإعلام صبوا غضبهم على التصرف، حيث قال ميكيل إيثيتا القائم بأعمال وزير الثقافة والرياضة أمس الاثنين لإذاعة "آر.إن.ئي" إن القبلة غير مقبولة وطالب روبياليس بتقديم تفسير واعتذار.

صاحبة هدف الحسم تتلقى صدمة مدوية

الى ذلك، تلقت أولغا كارمونا، لاعبة منتخب إسبانيا، صدمة مدوية بعد المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023 التي أقيمت الأحد.

وتُوج المنتخب الإسباني بطلا لكأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه بالفوز على إنكلترا 1-0 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت منافساتها في أستراليا ونيوزيلندا على مدار شهر.

ويدين منتخب إسبانيا للسيدات بالفضل في الفوز إلى أولغا كارمونا، لاعبة ريال مدريد، الذي أحرزت هدف الفوز في الدقيقة الـ29 من عمر اللقاء الذي أقيم في مدينة سيدني بأستراليا.

وبعد ساعات قليلة من المباراة الحاسمة، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن أولغا كارمونا علمت بوفاة والدها بعد إطلاق صافرة النهاية.

وجاء في منشور الاتحاد الإسباني على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا): "نرسل أحضانًا صادقة إلى أولغا وعائلتها في لحظة من الألم العميق".

وأضاف: "نحبك يا أولغا، أنت تاريخ كرة القدم الإسبانية".

وكان هدف صاحبة الـ29 عاما كافيا لكتابة التاريخ للمنتخب الإسباني في كأس العالم، ورغم أن المنتخب الإنكليزي قاتل لإدراك التعادل، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الماتادور.

ويعتبر هذا الهدف هو الثاني لكارمونا الحاسمة في كأس العالم للسيدات 2023، بعدما سجلت هدفا في الوقت بدل الضائع من مباراة إسبانيا ضد السويد في نصف النهائي، قادت به فريقها للفوز 2-1 والتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وخلال الاحتفالات التي أعقبت هدفها في النهائي، كشفت كارمونا عن قميص يحمل كلمة "Merchi" (شكرا لك)، في رسالة كانت تحيي بها والدة إحدى صديقاتها المقربات والتي وافتها المنية مؤخرًا.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة