اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتخذ بيدرو روخا الرئيس المؤقت للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قراره الأول بعد تعيينه خلفا لمواطنه لويس روبياليس، الذي تم إيقافه مؤخرا لمدة 90 يوما.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من خلال لجنة الانضباط يوم السبت، إيقاف روبياليس لمدة 3 أشهر بعد تصرفه غير المنضبط أثناء الاحتفال بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم للسيدات 2023.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانا دافع فيه عن روبياليس، مشددا على دعمه له بكل السبل القانونية أمام الجهات المختصة مع التأكيد على الثقة في تحقيقات الفيفا، قبل قرار الأخير بإيقافه.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن روخا كان قويا في اتخاذ قراره الأول بعد أن ارتقى من منصبه السابق كنائب لرئيس الاتحاد إلى الرجل الأول، من خلال سحب بيان دعم روبياليس.

بيان الاتحاد الإسباني الداعم لروبياليس، كان قد وصف كافة تصريحات جيني هيروموسو اللاعبة التي قبّلها أثناء مراسم الاحتفال بـ "الكاذبة"، متوعداً بإثبات كافة الحقائق في الوقت المناسب.

يذكر أن روخا كان قد تم تصعيده لمنصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بناء على اللائحة التي تمنحه الحق في شغل المنصب حال خلوه لأسباب طارئة.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة