اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقى توتنهام ضربة موجعة مبكرة، بخروجه من الدور الثاني لمسابقة كأس رابطة المحترفين، بخسارته أمام جاره فولهام 3-5 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1) أمس الثلاثاء.

وكان فولهام البادئ بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما تابع المدافع الهولندي ميكي فان دي فين كرة بالخطأ في مرمى فريقه.

وأدرك الدولي البرازيلي ريتشارليسون التعادل في الدقيقة 56.

ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفولهام، الذي سجل ركلاته الخمس، فيما أهدر المدافع الدولي الكولومبي دافينسون سانشيز الركلة الثالثة لتوتنهام.

وجاء خروج توتنهام بعد بدايته المشجعة في الدوري بقيادة مدربه الجديد الأسترالي آنجي بوستيكوجلو حيث حقق فوزين متتاليين على مانشستر يونايتد وبورنموث بعد تعادل مع برينتفورد.

ودفع مدرب سلتيك السابق ثمن إجراء 9 تغييرات على تشكيلته الأساسية أبرزها إبقاؤه على قائد الفريق الدولي الكوري الجنوبي هيونج-مين سون والسويدي ديان كولوشيفسكي والارجنتيني كريستيان روميرو والسنغالي باب سار والوافد الجديد جيمس ماديسون على مقاعد البدلاء، فيما أشرك الأرجنتيني الاخر جيوفاني لو سيلسو والدنماركي بيير إميل هويبرج أساسيين على الرغم من التكهنات حول مستقبلهما.

لكن المدرب الأسترالي دافع عن خياراته قائلًا "كيف سأكتشف المزيد عن لاعبي فريقي؟ هذا لا يعني أن الكأس أو أي مباراة ليست أولوية بالنسبة لنا".

واضاف أننا "في مرحلة الاكتشاف ونحتاج إلى منح الفرصة للاعبين، سنحتاج إلى هؤلاء الرجال إذا واجهنا غيابات هذا الموسم بسبب الإصابات".

وتغلّب سالفورد المنتمي للدرجة الرابعة والذي يملكه نجوم مانشستر يونايتد السابقون دافيد بيكهام وجاري نيفيل ورايان جيجز وبول سكولز، على ليدز يونايتد 9-8 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.

وقال نيفيل "إنه أمر لا يصدّق على الإطلاق، لم أكن أتخيّل أبدًا أن تصل هذه المباراة إلى هذا الحد، ناهيك عن اللجوء إلى ركلات الترجيح والفوز. إنها ليلة كبيرة لكل مشجعي سالفورد".

وأضاف نيفيل الذي أعرب عن أمله في مواجهة فريقه السابق في الدور الثالث "نحن كملاك، نحب مانشستر يونايتد ونحب هذا النادي أيضًا، الحصول على فرصة اللعب معهم هي الليلة الخاصة التي نريدها".

وتأهل لوتون بتغلبه على جيلينجهام من الدرجة الرابعة 3-2 على ملعب كينيلورث رود محققا فوزه الاول هذا الموسم بعد الخسارة أمام برايتون وتشيلسي في أول مباراتين في الدوري الإنجليزي، الذي صعد اليه لأول مرة منذ 31 عامًا.

وحقق المدرب الاسباني لبورنموث أندوني إيراولا فوزه الأول في كرة القدم الإنجليزية، عندما قاد فريقه الى التغلب على مضيفه سوانزي سيتي 3-2.

وكسب إيراولا نقطة واحدة في 3 مباريات في الدوري مع بورنموث بتعادله مع وست هام والخسارة أمام توتنهام وليفربول.

واحتاج برينتفورد الى ركلات الترجيح (3-0) لتخطي عقبة نيوبورت من الدرجة الرابعة بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ونجا كريستال بالاس من فخ بلايموث عندما حول تخلفه بهدفين نظيفين الى فوز برباعية بفضل ثلاثية لمهاجمه الفرنسي جان فيليب ماتيتا.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه