اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يدخل نادي برشلونة آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية، بهدف تدعيم صفوفه وعينه على جواو كانسيلو في مركز الظهير الأيمن، كما أن اسم اللاعب جواو فيليكس مطروح على الطاولة وذلك أيضا وسط احتمالية رحيل أنسو فاتي.

ولكن للتمكن من إتمام جميع العمليات قبل الأول من أيلول المقبل، يحتاج النادي إلى حل لغز اللعب المالي النظيف ليس فقط لإنهاء الصفقات المحتملة بل للتمكن من قيد حارس المرمى إنياكي بينيا والمدافع إنييجو مارتينيز.

العمليات المالية العالقة

ينتظر النادي الكاتالوني استلام المبالغ المعلقة من صندوق التمويل الألماني (Libero Football Finance) قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، وهي المدفوعات المتعلقة ببيع جزء من (Barça Vision) أو (رؤية برشلونة)، وهو مشروع للنادي يهدف لتجميع كافة الأحداث المتعلقة بـ(Web3) و(NFT's) و(metaverso) أو الميتافيرس.

وفي حال عدم التمكن من الحصول على السيولة المالية اللازمة من تلك العملية، فمن غير المستبعد أن يقوم رئيس النادي، خوان لابورتا، وأمين الصندوق، فيران أوليفيه، بتقديم ضمان شخصي لرابطة (لا ليجا) من أجل إتمام صفقات الفريق، وذلك حسبما ذكرت صحيفة (سبورت) ومصادر على دراية بالوضع المالي للنادي لوكالة الأنباء الإسبانية.

وستكون هذه نفس الطريقة التي نفذها البارسا في الصيف الماضي للتمكن من قيد اللاعب جوليس كوندي، وحينها قدم كلا من لابورتا وأوليفيه ضمانات قيمتها 11 مليون يورو.

كانسيلو الرغبة الأولى

يرغب المدرب تشافي هرنانديز في تدعيم صفوف الفريق وتحديدا في مركز الظهير الأيمن وبلاعب وحيد هو جواو كانسيلو.

وسينضم اللاعب البرتغالي، المتواجد خارج حسابات المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، لنادي برشلونة على سبيل الإعارة.

وتتوقف عملية التعاقد معه فقط على قدرة النادي على التعامل مع قواعد اللعب المالي النظيف.

أنسو فاتي مقابل جواو فيليكس

وعد خوان لابورتا يوم الأحد الماضي قبل مواجهة فياريال "سيكون لدينا هامش رواتب لصفقات اللحظة الأخيرة وستكون أكثر من واحدة، ونحن نعمل على ذلك".

وأحد الأسماء التي ترددت بقوة داخل النادي خلال الفترة الأخيرة، المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، والذي يمثله أيضا وكيل اللاعبين خورخي مينديز.

وكان اللاعب قد أبدى هذا الصيف رغبته في الانضمام للفريق الكاتالوني واصفا ذلك بالـ"حلم" الذي سيتحول لحقيقة.

ويحظى اللاعب البرتغالي بإعجاب لابورتا بشكل كبير، كما أن ملف التعاقد معه ولو على سبيل الإعارة لا يزال على مكتب رئيس النادي.

يذكر أن فيليكس لم يشارك ولو لدقيقة واحدة مع فريقه أتلتيكو مدريد، وهو الأمر الذي من الممكن أن يسهل عملية انتقاله للبارسا.

وليتمكن برشلونة من ضم فيليكس سيتوجب عليه التخلي عن أحد مهاجميه. واللاعب الأقرب لذلك هو أنسو فاتي الذي شارك كبديل خلال المباريات الثلاث الأولى للفريق في بطولة الدوري.

ووفقا لما ذكرته شبكة (Cadena Cope)، فقد كان الدولي الإسباني، الذي يمثله أيضا خورخي مينديز، مترددا في اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق هذا الصيف ولكنه في اللحظات الأخيرة قرر البحث عن وجهة جديدة يحظى فيها بالمزيد من دقائق اللعب بعيدا عن برشلونة، ويبدو أن "البريميرليغ" هو الوجهة الأقرب للاعب أنسو فاتي.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا