اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توج فريق برشلونة بطلا لكأس خوان غامبر، بعد فوزه المثير على خصمه توتنهام، بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس  الثلاثاء، على ملعب "مونتجويك".

وتقدم برشلونة سريعاً بالهدف الأول، في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، عن طريق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي الدقيقة 24، تمكن توتنهام من تسجيل هدف التعادل عن طريق أوليفر سكيب، بعدما استغل الكرة التي ارتدت من تسديدة اصطدمت بقائم تير شتيغن.

ونجح سكيب في تسجيل الهدف الثاني له ولفريق توتنهام، في الدقيقة 36، برأسية بعد تمريرة من إيفان بيريزيتش.

وأجرى تشافي عدة تغييرات بالجملة في الدقيقة 62، حيث شهدت تلك الدقيقة خروج ليفاندوفسكي ونزول فيران توريس، خروج تير شتيغن ونزول بينيا، خروج غافي ونزول أنسو فاتي، خروج بيدري ونزول غوندوغان، خروج رافينيا ونزول الزلزولي.

ودخل لامين يامال بديلاً لإيريك غارسيا في الدقيقة 80، ومع أول لمسة له، صنع كرة رائعة بيسراه من الجهة اليمنى لتصل إلى توريس الذي سجلها مباشرة في مرمى توتنهام ليتعادل (2-2) في الدقيقة 82.

وأظهر لامين يامال لمسات سحرية خلال الـ10 دقائق التي شارك فيها من خلال المراوغات الناجحة التي قام بها، وصناعة الهدف الثاني والمساهمة في الثالث.

ثم نجح أنسو فاتي في تسجيل هدف التقدم الثالث لصالح برشلونة في الدقيقة 90، بتمريرة من فيران توريس.

وقضى الزلزولي على آمال توتنهام في العودة بعدما سجل الهدف الرابع للبلوغرانا، في الدقيقة 93، بعد تمريرة من البديل فيرمين لوبيز.

بهذا الفوز أنهى برشلونة جولته التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيواجه خيتافي، الأحد المقبل، في مستهل مشوار البطل في الليغا.

وقدّم برشلونة مستويات رائعة خلال جولته الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مميز استعدادًا، للموسم الجديد، حيث استطاع الفوز على ريال مدريد بثلاثية نظيفة، إلى جانب الفوز على ميلان الإيطالي بنتيجة 1 - 0.

وفي المقابل، خاض فريق توتنهام 3 مباريات ودية خسر في أولاها أمام مواطنه وست هام 2-3، ثم فاز 5-1 على كل من ليون سيتي سايلورس السنغافوري، وشاختار دونيتسك الأوكراني. 

مقارنة يامال مع ميسي

وبمجرد انتهاء المباراة، أشادت الصحيفة الإسبانية باللاعب الشاب، حيث بدأ تشبيه انطلاقته أمس ببداية بزوغ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة الفريق السابق ولاعب إنتر ميامي الحالي.

وعنونت "موندو ديبورتيفو" تقريرها قائلة: "نجم آخر يضيء في غامبر"، متابعة: "في يوم مثل البارحة، ولكن عام 2005، قدم ميسي عرضا ممتعا للجمهور أمام يوفنتوس، أظهر ليو نفسه كصبي ذي 19 عامًا بمواجهة لاعبين مثل فييرا، بعد اللقاء، اعترف الإيطالي فابيو كابيلو، مدرب يوفنتوس آنذاك، بأنه لم يرَ شيئًا كهذا قط، ومنذ تلك المباراة، لم يتوقف ميسي عن التطور".

ورغم أن البلوغرانا خسر هذه المباراة بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2)، لكن ميسي خطف جميع الأنظار بمهاراته المميزة أمام يوفنتوس.

فيما قال خافيير أورتونو، نائب رئيس صحيفة "سبورت"، في تقريره عن اللقاء: "ما شاهدناه من لامين يامال يذكرنا بعض الشيء ببدايات ميسي ضد يوفنتوس في خوان غامبر أيضاً".

وأضاف: "أداء يامال في البطولة، وصناعة الهدف لفيران، كذلك العرض الذي قدمه في هدفي فاتي والزلزولي، ما هو إلا مجرد تأكيد لما رأيناه بداية الموسم الماضي وهو ثورة برشلونة الهجومية، علينا أن نثق الآن في تشافي حتى تستمر العروض التي لا يمكن إيقافها".

ويذكر أن لامين يامال ولد لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية في إسبلوغيس دي يوبريغات، وهي إحدى بلديات مقاطعة برشلونة في منطقة كتالونيا، ويمتلك الجنسية الإسبانية، ومثّل منتخب إسبانيا للشباب.

وبدأت مسيرة اللاعب مع منتخب إسبانيا تحت 15 عامًا في شباط 2022، وكالعادة انطلق سريعاً بين الفئات السنية للاروخا، حيث لعب مع منتخبات تحت 16 و17 و19 عامًا.


الأكثر قراءة

اكثر من حجمه