اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فازت الإسبانية أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا بعد فوزها مع فريقها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات ومن ثمّ كأس العالم مع منتخب بلادها والتي حصلت فيها أيضًا على جائزة أفضل لاعبة.

وأصرّت النجمة الإسبانية، بعد حصولها على جائزتها، على تناول فضيحة القبلة القسرية التي لا تزال تهز عالم كرة القدم الإسبانية.

وقالت: لا يمكننا أن نسمح بإساءة استخدام السلطة، مضيفة أنها أهدت جائزتها إلى "جنيفير هيرموسو وجميع النساء اللواتي يعانين من ذلك".

وكانت سارينا ويغمان، مدربة منتخب إنكلترا للسيدات، والفائزة بجائزة أفضل مدرب لهذه الفئة، قد أهدت جائزتها لمنتخب إسبانيا، الذي ألحق منتخبها بهزيمة في نهائي كأس العالم، الشهر الماضي، وأشادت بأسلوب لعب الاسبانيات وندّدت بالأحداث المشينة التي أعقبت هذا الحدث الكبير وطالبت بالمزيد من العمل لتحسين الكرة النسائية إذ "ما زالت الطريق طويلة أمام تحسين ظروف النساء في كرة القدم خاصةً والمجتمع إجمالاً".

وأوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي لمدة 90 يومًا على خلفية تقبيله لاعبة على شفتيها من دون موافقتها عقب فوز منتخب بلاده بمونديال السيدات.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»