اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أعلنت السفارة الأميركية في بيروت، أنّ "في 1 آب 2023، منحت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) عقدًا لمؤسّسة "RTI International"، وهي معهد أبحاث لا يبغي الرّبح ومنظّمة تنمية دوليّة رائدة، لتنفيذ برنامج "كتابي 3" الجديد، الّذي سيمتدّ على خمس سنوات وتبلغ قيمته 96,9 ملايين دولار، وذلك بهدف دعم النّظام التّعليمي في لبنان".

وأوضحت في بيان، أنّ "بالتّعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء، سيعمل مشروع "كتابي 3" على تحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب، والتّعلّم الاجتماعي الانفعالي، ونتائج التّعليم الشّامل لدى التّلاميذ في جميع أنحاء البلاد. كما سيوفّر المشروع مهارات حياتيّة، وتوجيهًا مهنيًّا للتّلاميذ في المرحلتَين المتوسّطة والثّانويّة".

من جهتها، أشارت مديرة الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدّوليّة إلى لبنان، جولي ساوثفيلد، تعليقًا على إطلاق هذا البرنامج، إلى "أنّنا متحمّسون لتقديم هذا المشروع الجديد، الّذي سيواصل تحسين جودة التّعليم في جميع أنحاء لبنان. يعكس برنامج "كتابي 3" قناعتنا بأنّ التّعليم عالي الجودة يمهّد الطّريق نحو مزيد من النّموّ الاقتصادي والتّغيير التّحويلي".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة