اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعميد مارون قبيات، ومباركة المطرانين مارون العمار وإيلي الحداد، إحتفلت بلدة لبعا بإفتتاح المركز الشبابي في البلدة، وذلك بدعوة مشتركة من بلدية لبعا وجمعية التنمية للإنسان والبيئة Dpna وتحالف مشروع عزم الشباب 2 الممول من الإتحاد الأوروبي ولجنتها الشبابية في صيدا، وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ومجلس بلدية لبعا برئاسة فادي رومانوس

وحضر الحفل جمع كبير من الشخصيات والنواب وممثلين أمنيين وعسكريين وعن الهيئات الرسمية والبلدية والشعبية والشبابية والإجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية في صيدا ولبعا وجزين والمنطقة، حيث كان في إستقبالهم رئيس البلدية رومانوس وفضل الله حسونة عن Dpna وشخصيات.

وإستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من كاهن بلدة لبعا المونسنيور الياس الأسمر ثم قداس إحتفالي ترأسه المطران العمار والمطران الحداد ، ثم كلمات لجمعية رؤية بإسم الإتحاد الأوروبي وكلمة لجنة عزم الشباب ، فكلمة رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة ألقاها الدكتور المهندس عبدالواحد شهاب، فأبيات شعرية من شاعر البلدة، وكلمة لنائب جزين د شربل مسعد وكلمة رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس أكدت على إيلاء الشباب الأهمية لقيادة التغيير في الوطن ووقف هجرتهم إلى الخارج.

نائب جزين الدكتور شربل مسعد هاجم في كلمته السلطة الحاكمة، داعيا الشباب لقيادة مسيرة التغيير وإفشال مخطط تهجير شباب لبنان من وطنهم.

وقال : إن معركة التغيير التي بدأناها وكان الشباب قلبها النابض سنكملها ضد من خان هذا الوطن وفجر عاصمته، وضد هذه الطبقة السياسية التي قسم كبير منها أداة تنفيذيه بإمرة الخارج، وضد من سرق سرق أحلام الشباب فهجرهم فأصبحت الطائرات والسفن مليئة بشبان يهربون من الفقر واليأس في بلد أجبرهم ان يكونوا طاعنين في السن وهم لم يبلغوا العشرين من العمر .

وختم قائلا : أملنا كبير في التغيير وهذا الأمل يقع في الدرجة الأولى على كاهل الشباب، لأن الشباب هم الأكثر طموحا في المجتمع وعملية التغيير والتقدم لديهم لا حدود لها، كما انهم الأكثر تقدما للتغيير ويتمتعون بالحماسة فكرا وحركة.

كما كانت كلمة رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس الذي رحب بممثل راعي الحفل قائد الجيش وبالحضور المشارك، مؤكدا على صيغة العيش المشترك التي تجمع ولا تفرق، معتبرا بأن هذا المركز الشبابي من شأنه تعزيز أواصر العلاقة الطيبة بين شباب صيدا ولبعا وجزين والمنطقة ككل ويكون أنموذجا شبابيا يحتذى به.

ثم أعلن رومانوس عن تقديم لوحات رسم لسيدة لبعا بريشة الفنان اللبناني غسان محفوظ إلى ممثل قائد الجيش العميد قبيات سلمها إليه المونسنيور الياس الأسمر، ولوحة مماثلة قدمها رومانوس للمطران العمار

كما قدم رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة Dpna عبدالواحد شهاب درعا بإسم الجمعية إلى ممثل قائد الجيش العميد قبيات.

واختتم الحفل بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمركز الشباب ثم جولة في أرجائه.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه