اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مصادر عن اشتداد المعارك بين مسلحي قوات "قسد" الموالين للجيش الأميركي قرب قاعدته  التي يتخذها في أكبر حقول النفط السورية في ريف دير الزور ، وبين مسلحي "مجلس دير الزور العسكري" التابع لها وأبناء العشائر على أطراف بلدة "ذيبان" المحاذية لحقل "العمر" النفطي بالريف الشرقي لدير الزور.

وأكدت المصادر أن أبناء العشائر تمكنوا من التصدي للمحاولة الأولى التي قامت بها قوات "قسد" لاقتحام بلدة "ذيبان"، وتمكنوا من تدمير عربة وقتل مجموعة من المسلحين، في وقت ألقت "قسد" قنابل مضيئة في سماء البلدة في محاولة لاقتحامها.

ويشار الى أن أبناء العشائر، وقبيلة "العكيدات" خصوصا، احتشدوا في بلدة "ذيبان" التي تعتبر مقر مشيخة القبيلة "بيت الهفل"في حين  اقتربت قوات "قسد" من حسم العملية في بلدة "ذيبان". وهذا يعد تطورا خطيرا بالنسبة للصراع المتصاعد في المنطقة. كما  أعلنت "قسد" أن الشيخ إبراهيم الهفل، شيخ مشايخ قبيلة "العكيدات" بات مطلوبا لها، وأنها لن تعفو عنه.

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!