اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي توهجه بشكل خيالي منذ انتقاله إلى النادي الأميركي في الصيف.

وصنع ليونيل ميسي هدفين ليساهم في فوز إنتر ميامي 3-1 على لوس أنجلوس حامل لقب دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم.

وساهم ميسي في امتداد سلسلة خالية من الهزيمة لفريقه في 11 مباراة بجميع المسابقات منذ وصول النجم الأرجنتيني وهو رقم قياسي للنادي.

ومنح ميسي تمريرتين حاسمتين لجوردي ألبا، زميله السابق في برشلونة، وليوناردو كامبانا في الشوط الثاني بعد أن افتتح فاكوندو فارياس التسجيل لإنتر في الدقيقة 14.

وهذا الانتصار الثاني لإنتر في 3 مباريات بالدوري الأميركي مقابل تعادل واحد بعد وصول ميسي في تموز الماضي علما بأنه قاد الفريق للتتويج بلقب كأس الدوريات.

وكان من أبرز الحاضرين في المدرجات بلوس أنجلوس لمشاهدة المباراة، الأمير البريطاني هاري بجانب نجوم السينما والغناء في أميركا، ليوناردو دي كابريو وأوين ويلسون والمغنية سيلينا غوميز والممثل الكوميدي ويل فيريل أحد أعضاء المجموعة المالكة لنادي لوس أنجلوس، إضافة الى نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس.

ولا يزال إنتر ميامي في المركز قبل الأخير بالقسم الشرقي بينما يحتل لوس أنجلوس المركز الثالث في ترتيب الغرب.

يذكر أن ميسي لعب 11 مباراة مع إنتر ميامي في كل المسابقات، سجل فيها 10 أهداف وصنع 5.

وتوج ميسي مع إنتر ميامي بلقب كأس الدوريات، ووصل رفقة الفريق إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم.

وعقب اللقاء تعهد ميسي، في تصريحات لـ"أبل تي في" نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، بأن يواصل فريقه القتال بكل قوة من أجل الفوز بالدوري الأميركي، مشيرا إلى أن إنتر ميامي ينمو أكثر كل يوم، وأنه سيحاول التواجد بين المراكز الثمانية الأولى المؤهلة لمرحلة خروج المغلوب.

وقال صاحب الـ36 عاما في هذا الصدد: "قلنا لأنفسنا إنه كان اختبارا جيدا لنعرف كيف سيصبح حالنا، وما يمكننا القيام به.. كنا نلعب في ملعب صعب للغاية ضد البطل، وحققنا نتيجة مهمة للغاية".

وتابع قائد إنتر ميامي: "المجموعة تتطور أكثر كل يوم، وقد رأينا ذلك منذ البداية.. كنا محظوظين بالفوز ببطولة والوصول إلى نهائي أخرى، وسنحاول تحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى المراكز الثمانية الأولى لمحاولة الفوز بالدوري، وهذا هو الطريق والفوز يمنح الكثير من الثقة، وهذه هي الطريقة التي سنواصل بها التطور".

وأضاف بطل كأس العالم الأخيرة مع منتخب الأرجنتين: "أشعر بأنني بحالة بدنية جيدة، والحمد الله أستطيع مواصلة اللعب، ومحاولة مساعدة الفريق بكل طريقة ممكنة، وآمل أن نستمر في هذه الديناميكية".

يذكر أن ميسي سجل 11 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة خاضها مع إنتر ميامي، الذي يبتعد بـ8 نقاط عن دي سي يونايتد صاحب آخر المراكز المؤهلة للعب مرحلة خروج المغلوب.

حارس ميسي يرعب جماهير ميامي

الى ذلك، واصل الحارس الشخصي لميسي قائد إنتر ميامي إثارة الجدل عقب نهاية كل مباراة يخوضها "البرغوث".

وعقب المباراة، حدثت واقعة مثيرة للجدل، حين أوقف ياسين تشويكو الحرس الشخصي لميسي مشجعاً حاول معانقة أسطورة الكرة الأرجنتينية.

وحاول أحد عشاق ميسي الذي كان يرتدي قميص اللاعب مع برشلونة الركض داخل الملعب لمعانقة النجم الأرجنتيني، لكن حارس "البرغوث" الشخصي ركض على الفور وأبعده عن ليو قبل أن يمسك بالمشجع وتبعه رجال الأمن في الملعب.

ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة، حيث قام أحد المشجعين بإلقاء ما يشبه زجاجة مياه على ميسي أثناء خروجه من الملعب، لكن الحارس الشخصي للبرغوث، كان له رد فعل خطف الأنظار، إذ ظهر وكأنه يحاول حماية اللاعب بشكل سريع للغاية.

المثير أن ما قام به ياسين نال إشادة واسعة من قبل جماهير ليونيل ميسي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدوا أنه جاهز لمواجهة أي شخص يحاول الاقتراب من "البرغوث".

يذكر أن حارس ميسي الذي ركض كالبرق نحو المشجع هو ياسين تشويكو والذي كان ضابطا سابقا في الجيش الأميركي.

وعمل تشويكو كضابط بحرية في حروب العراق وأفغانستان، وتتجاوز مهمة الجندي الأميركي السابق حماية ليونيل ميسي في المباريات حيث يرافقه في كل مكان، إذ يرأس فريقاً من 50 فرداً يتولون مهمة حماية البرغوث.