اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مصدر في الوفد الفني التركي المشارك في مفاوضات إحياء صفقة الحبوب، أن أنقرة ستطلع الغرب على نتائج مباحثات الرئيسين التركي رجب الطيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين حول إحياء الصفقة، مشددا على مواصلة تركيا مساعيها لاستئناف العمل بالصفقة.

وأضاف: "بالطبع سنقوم بإبلاغ الغرب. سنواصل العمل حتى يتم تنفيذ حزمة المقترحات الجديدة التي تحدث عنها الرئيس أردوغان. صفقة الحبوب تمثل أولوية بالنسبة لنا".

وذكرت قناة "تي آر تي خبر" التركية أن أردوغان سيطلع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على نتائج مباحثاته مع نظيره الروسي أمس حول صفقة الحبوب وتطورات الملف الأوكراني.

وصرح بوتين أمس خلال اجتماع مع نظيره التركي في أول لقاء شخصي لهما بعد انقطاع لمدة عام، بأن روسيا لن تعود لصفقة الحبوب قبل تنفيذ الغرب الشروط الروسية التي وعد بتنفيذها وكذب.

وأعرب بوتين عن استعداد روسيا للعمل بالشراكة مع تركيا وقطر لتطوير صفقة "البحر الأسود"، لتصدير الحبوب. كما أعلن بدء روسيا في غضون أسبوعين توريد الحبوب إلى ست دول إفريقية محتاجة بالمجان.

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»