اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت اوساط نيابية سنية ان السفير السعودي في لبنان وليد البخاري عقد لقاءات مع شخصيات بيروتية بقيت خارج الاضواء. واشارت الاوساط الى ان البخاري عكس عدم "رضى" الرياض عن الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري، اذ ترى السعودية ان الحوار "قوطبة" من بري على الحوار، الذي دعا اليه الموفد الفرنسي جان ايف لودريان، وان الاخير لا يمثل فرنسا فقط، بل يمثل اللجنة الثلاثية، (فرنسا والسعودية واميركا) ويحرص البخاري، وفق الاوساط، على تسميتها باللجنة الثلاثية وليس الخماسية.

ولفتت الاوساط الى ان ردود المعارضة السلبية على دعوة بري، لا سيما "القوات"، تعكس في جانب منها الرفض السعودي و"القوطبة" على حوار بري، وتلفت الى ان زيارة البخاري الى البطريرك الراعي اتت بعد يوم واحد من موقفه الايجابي من الدعوة الى الحوار، والذي دعا فيه الى تلبية غير مشروطة للحوار.

وأكدت الاوساط ان الجانب السعودي لا يزال على موقفه السلبي من الملف اللبناني، ولا يرى امكانية لنضوج حل سياسي قريب يضمن تسوية شاملة، ومن ضمن سلة متكاملة تشمل الرئاسة والحكومة والتعيينات في الفئة الاولى، كما يعكس السعودي في لقاءاته اللبنانية ان الحلول اللبنانية لا تزال بعيدة المنال، ولن تظهر قبل نهاية العام الجاري!

علي ضاحي - "الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2117387

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»