اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، نعيم قاسم، إن أعضاء حزبه سلكوا طريق الحوار مع التيّار الوطني الحر، باعتباره السبيل المناسب لانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان.

ونقلت قناة "المنار"، مساء اليوم الثلاثاء، عن الشيخ نعيم قاسم، أن "حزب الله" اللبناني يسير في 3 اتجاهات إيجابية، على رأسها الحوار مع التيّار الوطني الحر، بهدف الإسراع في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأوضح نائب الأمين العام لحزب الله أن الاتجاه الثاني لحزبه يتمثل في الموافقة على الحوار الذي أطلقه رئيس مجلس النواب، نبيه بري، فيما أوضح أن الاتجاه الثالث يتمثل في الحوار الذي دعا إليه الموفد الشخصي للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى لبنان، جان إيف لودريان.

وقال نعيم قاسم: "سنبدأ جلسات نقاش اللامركزية الإدارية الموسّعة بين وفدين من حزب الله والتيّار الوطني الحر."

وشدد  المسؤول في الحزب على أن "الشعب ليس مستعدا لتحمل الفراغ بانتظار تحقيق مشروعكم الذي تحلمون به، ولا أفق له"، مضيفا أن "أميركا ومن معها آخر همّهم أن ينهار لبنان، وأميركا تتصرف بعدائية كرمى لإسرائيل وفرضت العقوبات على لبنان".

واستطرد نائب الأمين العام لحزب الله: "وأميركا منعت هبات الكهرباء من إيران واستجرار الكهرباء من الأردن والغاز من مصر، ألزمت لبنان بإبقاء النازحين على أرضه وحصرت المساعدات بالحدّ الأدنى الذي يساعد على استقرار النازحين من دون اللبنانيين".

ويذكر ان  رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، كان قد دعا التكتلات السياسية اللبنانية إلى الحوار لسبعة ايام، من أجل التوصل لاتفاق بشأن انتخاب رئيس للجمهورية.

وهناك خلاف قائم بين فريق سياسي يتزعمه حزب الله، وبين فريق المعارضة السياسية إلى جانب التيار الوطني الحر، الذي يصرّ على عدم السير بمرشح الثنائي الشيعي الوطني، الوزير السابق سليمان فرنجية.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية