اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مقاتلو العشائر العربية سيطرتهم على قرية "زنقل" بمحيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء، وذلك بعد مواجهات مع ما يعرف بقوات سوريا الديموقراطية.

وأوضحت مصادر محلية أن مقاتلي العشائر العربية دفعوا بتعزيزات عسكرية إلى خطوط المواجهات مع "قوات سوريا الديموقراطية" في ريف منبج.

كما قالت مصادر في المعارضة المسلحة للجزيرة إن مدفعية استهدفت مواقع عسكرية لقوات سوريا الديموقراطية في تل رفعت شمال حلب، وأخرى في محيط عين عيسى بريف الرقة.

في سياق متصل، تقدمت "قوات سوريا الديموقراطية" في بلدة ذيبان بريف دير الزور شرق سوريا التي شهدت قتالا بين الطرفين الأسبوع الماضي.

من جهتها، أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" انتهاء العمليات العسكرية في ذيبان، والبدء بتفتيش المنازل والأحياء بحثا عمن وصفتهم بالمسلحين المختبئين اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن فرهاد شامي المتحدث باسم ما تعرف بقوات سوريا الديموقراطية قوله إنهم يبحثون عن "مجموعات مسلحة" قادمة من الضفة الغربية لنهر الفرات.

وأضافت الوكالة أن "قوات سوريا الديموقراطية" تؤكد عدم وجود خلافات مع العشائر العربية، متهمةً من وصفتهم بالمسلحين بمحاولة خلق فتنة.

(الجزيرة)

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة