اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنسختها المعدلة لموسم 2023-2024 يوم 18 أيلول الجاري وتختتم يوم 5 أيار من العام المقبل.

ويمثل لبنان في المسابقة فريقا العهد بطل الدوري والنجمة حامل كأس لبنان، ولقلة الحيلة الداخلية وغياب الملاعب اللبنانية التي تليق بالمسابقات الخارجية، لم يستطع فريق العهد تأمين ملعب فاختار سلطنة عمان بديلا بعدما قرر اللعب في العراق ولكن طلبه جوبه بالرفض الاسيوي، أما فريق النجمة فحاول المستحيل ليلعب في طرابلس لكن الملعب غير لائق ايضا بسبب عدم وجود غرف للصحافيين وانعدام العافية في الغرف الداخلية والمرافق الصحية وإلى وجود قوى الجيش اللبناني و"ذخيرة" وهذا الأمر الذي يرفضه تماما الاتحاد الآسيوي للعبة.

وفي هذا السياقة ومتابعة للأحداث المتسارعة كان لموقع "الديار" حديث مع رئيس نادي النجمة الرياضي مازن الزعني الذي قال "ان اختيار الملعب الرئيسي لفريق النجمة هو حاليا في عهدة الاتحاد الآسيوي ونحن لدينا 3 مقترحات وهي قطر أو الإمارات أو المملكة العربية السعودية، استعدادات الفريق جيدة والمعنويات مرتفعة لدى اللاعبين، ونحن بانتظار القرار النهائي من الاتحاد الاسيوي".

أضاف "إذا سألتني عن رأيي فنحن في فريق النجمة نفضل اللعب مباريات الذهاب والإياب مع أخصامنا على أرضهم أي في البحرين والكويت والعراق".

يذكر أن فريق النجمة سيلعب ضمن المجموعة الثالثة "القوية" والمعقدة أمام الزوراء العراقي والرفاع البحريني والعربي الكويتي، بينما يلعب العهد ضمن المجموعة الأولى أمام النهضة العماني وجبل المكبر الفلسطيني والفتوة السوري.

ويلتقي النجمة مع الرفاع البحريني يوم الاثنين الموافق 18 أيلول الجاري، على حين يلتقي العهد بطل نسخة 2019 مع النهضة العماني في اليوم عينه.

وكان رئيس نادي النبي شيت السابق احمد الموسوي طرح حلا من خلال اعتماد مدينة بعلبك الرياضية بحيث ان هذه المنشأة لديها جميع المواصفات المطلوبة وان أرضية الملعب يمكن أن تكون جاهزة بفترة زمنية لا تتجاوز 45 يوما.

وبذلك نكون قد تجاوزنا مسألة الملاعب للمنتخب الوطني وناديي النجمة والعهد في المشاركات الخارجية إضافة الى استضافة جميع المباريات الكبيرة والحساسة في الدوري اللبناني للموسم الحالي والمواسم المقبلة لحين إيجاد ملاعب بديلة، ولكن يبدو أن هذا الطرح لم يلق أذانا صاغية.

يذكر أن فريق النجمة يتصدر حاليا الدوري اللبناني لكرة القدم بالعلامة الكاملة وهو سيخوض مباراته الافتتاحية في كأس الاتحاد الاسيوي بمعنويات مرتفعة على أمل تحقيق نتائج مميزة في هذه المسابقة التي لم يكتب له الفوز بلقبها حتى اليوم.


الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي