اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستعد النادي الرياضي بطل لبنان في كرة السلة للموسم الجديد، الذي يتوقع له أن يأتي على درجة عالية من الإثارة، كما في الموسم الماضي.

وأطلق الرياضي تمارينه بغياب لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب اللبناني في مونديال كرة السلة، وقدموا فيها أداء مميز أثمر عن انتصارين على ساحل العاج وايران.

وكان النادي الرياضي اعتذر عن المشاركة في بطولة الأندية العربية، المقررة في مطلع تشرين الأول المقبل، وفي دورة الدوحة الدولية، وذلك لمنح لاعبيه الدوليين فترة من الراحة، قبل الدخول في الموسم الجديد محلياً وخارجياً.

وللاطلاع على أجواء النادي الرياضي، كان لموقع "الديار" حديث خاص مع مدرب الفريق الخبير أحمد فران.

في البداية أكد فران أن "الرياضي بألف خير والفريق بدأ تمارينه استعداداً للموسم الجديد لكن تدريجياً يكتمل الفريق لأننا منحنا لاعبي المنتخب فترة راحة حتى 15 أيلول الجاري، وبعد هذا التاريخ يكتمل الفريق وتنطلق التمارين بفريق مكتمل ولدينا فترة تحضير جيدة جداً لنكون جاهزين تماماً للموسم الجديد".

وعن أجانب الفريق، قال فران: "يضم الرياضي ثلاثة لاعبي أجانب وهم ألميدين كيكانوفيتش والفلسطيني ساني سكاكيني والأميركي أرين هاريسون. وعن اللاعبين المحليين، انضم الى الرياضي إسماعيل احمد وبلال طبارة وجهاد كريدلي وعمر الطبش وسامر خطاب ومروان زيادة".

ومن ناحية التعديلات في الفريق، أكد فران "أن التعديل جاء في مواقع اللاعبين الأجانب، بينما بقيت تشكيلة اللاعبين المحليين كما هي منذ الموسم الماضي".

وعن توقعاته للفريق في الموسم المقبل، أشار فران الى أنه لا يتوقع، بل يعمل من أجل الفوز في النادي الرياضي، مضيفاً: "لكن توقعاتنا بأن نكون دائماً في المباريات النهائية للبطولات التي نخوضها، ونحقق الألقاب للنادي الرياضي".

وعن اللاعبين الذين يتمنى أن يكونوا في النادي الرياضي، اعتبر فران أن من يتمنى اللعب معهم هم موجودون في النادي الرياضي، وهم الأفضل في لبنان، مضيفاً: "لا يوجد أي لاعب غير لاعبي الرياضي أتمنى أن يكونوا في النادي، وانا مرتاح مع لاعبي الرياضي وأتمنى مواصلة تقديم المستوى العالي كما في كل موسم، وقد وقعنا مع الأجانب الذين نعتقد أنهم يساعدوننا ويخدمون الفريق ضمن الخطة التي رسمناها للفريق".

وعن المنتخب، أكد فران بأنه كان ممتازاً وأدى واجبه بطريقة جيدة جداً في بطولة العالم، وحقق المطلوب منه وأتوقع أن يتابع على الوتيرة نفسها، لأن الشباب الموجودين بأعمارهم الصغيرة هم قادرون على تأدية واجبهم بطريقة أفضل في المستقبل.

الأكثر قراءة

لا انتخابات رئاسية عام 2024 والخلافات بين دول اللجنة الخماسية مستمرة قيادي في حزب الله لـ «الديار»: قوة المقاومة رسّخت منع العدو الاسرائيلي من الاعتداء على لبنان