اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيان اعلنت فيه "يبدو أن القرارات الأخيرة التي اتّخذها مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي لناحية مضاعفة التعرفات الطبّيّة والاستشفائيّة 10 مرّات وكذلك معاينات الأطبّاء خارج المستشفى 20 مرّة، والحرص على تغطية علاج مرضى غسيل الكلى 100%، لقيت صداها لدى النفوس الأبيّة والجهات الطبيّة ذات الضمائر الحيّة.

إذ تلقّفت إدارة مركز لبنان للتشخيص الطبي " LDC" مبادرة الدكتور كركي بشكل إيجابي وقامت بدورها بمبادرة قيّمة وإنسانية تجاه المضمونين عموماً ومستخدمي الصندوق خصوصاً وهي على الشكل الاتي :

● حسم 50% من قيمة الفاتورة لمستخدمي الصندوق الفعليين والمتقاعدين وعائلاتهم.

● حسم 25% لجميع المضمونين لدى الصندوق.

وهذا الحسم يشمل جميع الأعمال المخبرية والشعاعية.

● أمّا بالنسبة للتصوير الشعاعي (CT Scan و MRI)، فهذه النسب من الحسومات تطبّق على المبالغ المتبقّية بعد تغطية الضمان في حال استحصل المريض على موافقة مسبقة منه.

وفي هذا الإطار، يتقدّم د. كركي بالشكر من القيّمين على هذا المركز ويدعو سائر مقدّمي الخدمات الطبيّة والاستشفائية الى اتّخاذ خطوات ومبادرات إنسانيّة مماثلة.

التجمع الطبي

وفي سياق متّصل، أشاد رئيس التجمّع الطبّي الاجتماعي اللبناني ممثّل الرابطة الطبيّة الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان البروفيسور رائف رضا بموقف مدير عام الصندوق بخصوص رفع معاينات الأطبّاء 20 ضعفاً ضمن الامكانات المتاحة ".

نقابات الشمال

وشكر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد في بيان، المدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، "لاصداره قرارات تعديل تعرفة الأطباء في الضمان الاجتماعي"، وقال: "نلفت عناية نقابات الأطباء إلى أن التسعيرة وبدل أتعاب الطبيب في العيادة الخاصة أصبحت على طريقة "كل مين ايدو الو"، فلا تكاد النقابة تصدر تعرفة معينة لبدل الأتعاب للطب الخاص المتخصص أو حتى لطبيب الصحة العامة، حتى يسارع الأطباء إلى مضاعفة هذه المبالغ وهذه الرسوم أو هذه التعرفة المعلن عنها".

وذكر السيد نقابتي الأطباء في بيروت وطرابلس، "أن الغالبية العظمى من الناس التي تلجأ إلى الأطباء هي من الطبقة الفقيرة، ولم نعد نقدر أن نقول انها طبقة متوسطة للأسف الشديد، أي طبقة الموظفين الذين يتقاضون في الشهر الواحد بين أربعين إلى مئتين وأربعين دولارا. 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة