اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

على طريق الديار

اصدرت قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه التي يرأسها العميد حسين غدار، كتاباً هاماً غير مسبوق في تاريخ الجيش اللبناني، لما يتضمن من محتوى هام واخراج رائع لهذا الكتاب بعنوان «الجيش هو قلب الوطن»، وان اختيار هذا العنوان ينطبق جدا على «الجيش اللبناني الذي هو قلب الوطن».

ان مسيرة الجيش اللبناني على مدى 72 سنة، لكن في السنوات الست الماضية بقيادة العماد جوزاف عون وما قدمه من تضحيات سواء شهداء ام جرحى، وقام بواجبات بطولية ادت الى الحفاظ على السلم الاهلي والاستقرار والامن، وهي اغلى ما يحتاج اليه شعب من عناوين. ذلك ان الاستقرار والسلم الاهلي هما رأسمال كبير لاي شعب يريد الحياة الكريمة في مسار هذه الشعوب.

لقد قامت مديرية التوجيه بقيادة العميد حسين غدار، وطبعا بتوجيه ومتابعة من قيادة الجيش، بعمل يجب ان يكون مقدما الى كل الشعب اللبناني، وان يدخل البرامج التربوية للتلامذة والطلاب حتى في الجامعات كي يفهموا عمق مسيرة الجيش والمعنويات التي يزرعها القادة في نفوس صفوفه على كل المستويات من الرتب، مما يجعلهم يندفعون الى الشهادة، لان الشهداء يعرفون تماما ان من يصدر الاوامر لهم هم ضباط وقيادة عليا لا يهربون من الشهادة، ويقومون بكل واجباتهم.

انه من المؤسف جدا، مهما كان الانهيار الاقتصادي والمالي في لبنان، الا يجري تقديم كل العوامل المالية والاقتصادية للجيش اللبناني، وان يحصلوا على رواتب تجعلهم بالحد الادنى يحفظون كرامة عائلاتهم وتعليم اولادهم، رغم ان قيادة الجيش ساهرة على كل بقية الامور، وبخاصة الطبابة العسكرية، ورغم شح ارقام الموازنة التي تعطيها الحكومة في مجال الطبابة العسكرية للجيـش اللبـناني.

كتاب «الجيش قلب الوطن» هو محطة هامة لا بد ان تسهر قيادة الجيش بشكل متواصل على تقديم هذا المستوى من المضمون والشكل، لانه يعرف عن المؤسسة العسكرية بابهى مظاهرها وأعمق تضحياتها.

«الديار»

الأكثر قراءة

أردوغان ضدّ "إسرائيل"... هل نصدّق؟