اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم تصمد الهدنة في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح والمجموعات الاسلامية المتطرفة المسلحة، حيث تجددت الاشتباكات ليل امس على محور التعمير البركسات. هذا وتصاعدت وتيرتها خلال الليل واستعملت فيها القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة التي ترددت اصداؤها في مدينة صيدا وجوار مخيم عين الحلوة وصولا الى بلدة مغدوشة.

وكانت حركة فتح قد اعلنت معركة بدء تطهير مخيم عين الحلوة حسب وكالة المركزية، في حين ذكرت معلومات من داخل المخيم عن تعرض مراكز فتح الى هجوم عنيف من المجموعات المتطرفة.

من جهة اخرى، فرض الجيش اللبناني طوقا امنيا مشددا حول المخيم لمنع توسع الاشتباكات الى خارجه او تسلل المسلحين الى البلدات المجاورة .

وفي منتصف الليل ذكرت معلومات من مصادر موثوقة عن التوصل الى وقف لاطلاق النار في عين الحلوة بين الطرفين.

وفي التقديرات الاولية اصيب المواطن م. ح. و ابنته في حي التعمير ـ الطوارىء كما قالت مصادر فلسطينية انه من المفترض تسليم 8 مطلوبين في المخيم في مهلة اقصاها اليوم. في حين نفت حركة فتح سقوط اي قتيل في صفوفها، هذا ولم يعرف حتى وقت متأخر من ليل امس اذا سقط عناصر من المجموعات المتطرفة.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية