اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بمناسبة اربعين الامام الحسين ع وذكرى وفاة الحاج غازي دبوس وزوجته أقيم مجلس عزاء حسيني في منزل الدكتور عباس دبوس في بلدة العين بحضور النائب ملحم الحجيري ، مسؤول الشباب والرياضة في حركة امل ومدير الجامعة الاسلامية فرع بعلبك الدكتور ايمن زعيتر ، رئيس اتحاد بلديات شمالي بعلبك ، علماء دين ، فعاليات بلدية واختيارية ، قيادات حركية وفد من قيادة حزب الله وفعاليات رسمية وشعبية واجتماعية وتربوية وشعب حركية وممثلي عن الاحزاب الوطنية .

بعد قراءة ايات من القران الكريم القى الدكتور ايمن زعيتر كلمة حركة امل متحدثا" عن النهضة الحسينية معتبرا ان الثورة الحسينية هي اساس في حركتنا من خلالها كانت الانطلاقة لحركة أمل التي أسسها الامام القائد السيد موسى الصدر.

زعيتر اكد على اهمية دعوات الحوار المتتالية التي دعا إليها الرئيس بري وان الحوار بين اللبنانيين هو الطريق الوحيد الذي يبني هذا الوطن ويحافظ على صيغة العيش المشترك فيه.

زعيتر توجه بالنداء الى ملاقاة الرئيس نبيه بري في منتصف الطريق والجلوس حول طاولة الحوار من دون شروط مسبقة.

منتقدا البعض من خلال الحكم على النيات وان الحوار هو لفرض رئيس من قبل فريق الممانعة قائلا كيف تكون دعوة الحوار هي فرض فهل وصلنا الى زمن تاهت فيه معاني بعض المفاهيم.

زعيتر ختم موكدا" ان تاريخ الحركة من زمن التأسيس الى اليوم كان الشعار لبنان بلد نهائي لجميع ابنائه وعلى ابناء هذا الوطن الجلوس للحفاظ على الصيغة اللبنانية الفريدة في محيطنا العربي والاقليمي .

ومن ثم ارتقى المنبر الخطيب الشيخ فؤاد دبوس العاملي وقراء المجلس الحسيني

ومحاضرة بعنوان الفهم القراني بين النظرة الجزئية والكلية .


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

حجب الثقة عن رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق بسبب "انتهاك الحرية الجامعية"