اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نتائج مباحثاته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقب انتهائها.

جاء ذلك في حديث على الهواء مباشرة مع القناة الأولى الروسية، حيث قال بوتين إن المباحثات تضمنت تبادلا "صريحا" لوجهات النظر بشأن الوضع في المنطقة، كما تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والمشاريع المهمة في مجالات النقل والسكك الحديدية والموانئ والزراعة وغيرها.

وأعلن الكرملين أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أونغ تفقدا منشآت لجمع وإطلاق صواريخ فضائية"، موضحا أن "الزعيمين تفقدا منشأة جمع مركبات أنغارا الفضائية ومجمع إطلاق سويوز-2 ومجمع إطلاق أنغارا الذي لا يزال قيد البناء".

وأعلن بوتين أنه "سيناقش مع كيم كافة المواضيع خلال لقائهما"، وذلك ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت المحادثات ستشمل التعاون العسكري". وألمح إلى أن "روسيا يمكن أن تساعد كوريا الشمالية على بناء أقمار اصطناعية"، وذلك لدى لقائه كيم في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن بوتين قوله "لهذا السبب جئنا إلى هنا. زعيم كوريا الشمالية يبدي اهتماما كبيرا بتكنولوجيا الصواريخ. إنهم يحاولون تطوير برنامجهم الفضائي".

ووصل كيم إلى قاعدة فوستوتشني الفضائية بشرق روسيا لمحادثات مع بوتين.



الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»