اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع والتي لامستها في الجلسة الماضية بعد صدور بيانات التضخم الأميركية التي عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وقال كريستوفر وونغ المدير التنفيذي لأو.سي.بي.سي ومحلل الصرف الأجنبي إن "حالة الضبابية الكبيرة تتعلق بمسار خفض أسعار الفائدة في 2024 وتظل أحد العوامل التي تقود تقلبات أسعار الذهب".

وأضاف أن "بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية كانت ضمن التوقعات إلى حد كبير وبطريقة ما تلاشت المخاوف السابقة بشأن ارتفاع ضغوط الأسعار".

وتراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل أمس الأربعاء أن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأقل في ما يقرب من عامين مما يشير إلى أن الاحتياطي الاتحادي سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل.

ومع ذلك، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أغسطس بأكبر وتيرة خلال 14 شهرًا مع ارتفاع تكلفة البنزين.

ومن المقرر أيضًا أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1905.49 دولار للأونصة، لتحوم حول أدنى مستوياتها منذ 25 آب والذي بلغته، أمس الأربعاء، عند 1905.10 دولار. فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1926.70 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 22.49 دولار للأونصة. وخسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 898.94 دولار وانخفض البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 1252.53 دولار.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء