اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتميز عائلة الهبش بتخريجها أبطالا في لعبة كرة الطاولة، ولطالما كان المنتخب الوطني اللبناني يزخر بلاعبين من هذه العائلة الصيداوية، وفي هذا السياق كان لموقع "الديار" مقابلة مع البطل الجديد والواعد سعد الدين.

يقول الهبش "بدايتي في لعبة كرة الطاولة كانت مع أخي التوأم محمد الهبش وكانت تحت اشراف والدنا نور الدين في عمر 8 سنوات وحاليا العب مع نادي الأهلي صيدا، أما عن سر تألق عائلتنا فالأمر يعود إلى جدي سعد الدين الهبش "أبو النور" مسؤول نادي المعني سابقا، وقد أدخل هذه الرياضة إلى مدينة صيدا كما كنت أحب مشاهدة أبي عندما يلعب مع عمي محمد الهبش وهو أسطورة لبنان في كرة الطاولة لمدة 9 سنوات وبطل لبنان للرجل وغيرها من البطولات الودية المحلية".

يتابع "الحمد لله من عمر 10 سنوات حتى الآن أنا وأخي محمد نحرز المركز الأول والثاني ونحن بطلا لبنان للفئات العمرية وأنا بطل لبنان للرجال مرتين وبطل فرق للرجال مرتين وغيرها من البطولات مثل كأس لبنان وخضنا انا واخي محمد بطولات زوجي وبطولات دولية منها بطولة العرب ونلت المركز الثاني للفردي والثاني للزوجي في بطولة العرب وغرب اسيا والحمد لله كان فوزي على أبطال دوليين منافسين على صعيد العالم".

يجمع سعد الدين بين الدراسة والتمرين إذ يتدرب مع أخيه لمدة 3 ساعات متواصلة يوميا وفي أيام العطل مرتين في اليوم ساعتين صباحا وساعتين مساء.

وعن مشاركته الأخيرة في دورة الألعاب الفرنكوفونية في كينشاسا يقول أنها كانت بطولة من اقوى البطولات التي نافس فيها وأحرز المركز الثالث للفرق هو وابنة عمه مريم، وهذا انجاز لبناني كبير، ووصل إلى الدور ربع النهائي بفوزه على افضل لاعبين منها تونس وأرمينيا والامارات وبنين والكونغو.

وعلى المستوى اللبناني يرى ان هناك منافسة قوية جدا وهو شارك في بطولات خارجية عدة نافس فيها لاعبين ابطال من دولة الكويت ومن أميركا وألمانيا ويرى أن التطوير المحلي يكون من خلال المعسكرات الخارجية الدائمة.

يواصل "أبرز اللاعبين اخي محمد فهو لاعب موهوب واداءه جميل في اللعب ويعجبني على الصعيد العالمي النجم مالونغ الملقب بتنين لعبة كرة الطاولة، أما أبرز المدربين فهو عمي مصطفى الهبش ومن عمر 14 سنة فهو قام بمتابعتنا في التدريب وأشرف علينا في البطولات وهو اكتسب خبرته من السعودية بعدما عمل مدربا سابقا مع المنتخب السعودي وهو يسعى بكل ما أوتي من جهد إلى تأمين جميع سفراتنا إلى البطولات خارج لبنان وأيضا لا أنسى دعم الحج عبد الكريم النعماني لنا من خلال التمارين المتطورة التي أفادنا بها وبالطبع والدي نور الدين".

يختم الهبش "هوايتي المفضلة هي لعبة كرة القدم واحب ان اشكر عبر موقعكم الداعم لنا عمنا محمد الهبش وشكر لمحمد الأنصاري فهو بمثابة اخ كبير لنا في كل الأوقات وداعم وللحاج محمد بقاعي الراعي للعبة كرة الطاولة في نادي الأهلي صيدا وهو إداري نشيط وعينه ساهرة لتطوير هذه الرياضة".


الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...