اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشارت المعلومات المتابعة للتحقيق في موضوع اطلاق النار على السفارة الاميركية في عوكر البارحة، ان المعتدي اتى من ناحية ضبية، من داخل الاحراج المواجهة لمدخل السفارة ليصل قرب المبنى المواجه، حيث ركن دراجته النارية بالمقلب الآخر أي من ناحية ضبية، فاطلق النار واصاب بوابة السفارة وسيارة بالداخل بعدة طلقات وفرّ، وتقول المعلومات انه اطلق ستة عشر طلقة نارية من رشاش حربي باتجاه مدخل السفارة.

وتقول المعلومات ايضا،  كان هناك دراجة نارية اخرى يستقلها شخصان كانا بانتظاره، وفروا باتجاه ضبية ومنها الى اتوستراد جونيه، فيما الدراجة الاخرى اختفت. وتعمل الاجهزة الامنية من مخابرات الجيش اللبناني وفرع المعلومات على متابعة التحقيق، والكشف والمسح على كل الكاميرات من انطلياس الى عوكر وضبية، وصولا حتى الاوتستراد.

مصدر متابع لما حصل قال: ان الاجهزة الامنية المكلفة بحماية السفارة ستعزز من تواجدها، وستقوم بمسح لنقاط الضعف المتواجدة.

وعُلم ان مسؤولين أمنيين سيصلون بيروت من احد القواعد العسكرية الاميركية المتواجدة في الشرق الاوسط، وان واشنطن تتابع التحقيقات التي تجري بأدق تفاصيلها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان جيك نيلسون، قوله: "إن أعيرة نارية أطلقت على مبنى السفارة يوم الأربعاء، دون وقوع إصابات". وأشار الى أنه تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية"، موضحا "انه لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

الأكثر قراءة

40 دقيقة تحول الشمال الى «جحيم» وواشنطن ترسم «خطوطا حمراء» للتصعيد! اعنف هجوم للمقاومة على مواقع حساسة... هل ارتكبت «اسرائيل» خطأً استراتيجيا؟