اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد أيام على الضربة الموجعة، أعلن الجيش الأوكراني أنه قتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود.

وأوضحت القوات الأوكرانية الخاصة في بيان على تلغرام اليوم الإثنين "مقتل 34 ضابطًا بينهم قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود" في ضربة نفذتها يوم الجمعة الماضي على مقرّ البحرية في سيباستوبول بشبه جزيرة القرم.

كما أضافت أن "المقر بات غير قابل للإصلاح"، وفق زعمها.

وأدى هذا الهجوم حينها إلى تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من المبنى الواقع في وسط سيفاستوبول، أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014.

في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية يومها أن جنديًا واحدًا في عداد المفقودين، بعد أن أبلغت في البداية عن مقتل شخص.

فيما أكدت القوات الأكرانية أنها ستشكف في أسرع وقت عن تفاصيل الهجوم الذي وقع أثناء انعقاد "اجتماع لقيادة البحرية الروسية"، وفق زعمها.

ويذكر أن الأسطول الروسي يعمل في البحر الأسود وبحر آزوف والبحر الأبيض المتوسط، ويتمركز في ميناء سيفاستوبول، الذي يشكل أحد مراكز قيادة العمليات الروسية ضد أوكرانيا.

كما يحوي هذا المقر العام 6 طرادات صواريخ موجهة، وسبع غواصات هجومية تعمل بالديزل، و7 سفن إنزال إلى جانب زوارق إنزال عالية السرعة وكاسحات ألغام بحرية وزوارق مكافحة التخريب.

ومنذ أشهر تصر أوكرانيا على استهدافه من أجل تعطيل خطوط الإمداد الروسية ووضع حد للسيطرة العسكرية الروسية على البحر الأسود والموانئ.

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !