اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
اتهمت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية امس، «رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو بتوجيه تهديد نووي حقيقي إلى إيران».

وقال رئيس المنظمة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، في كلمة له أمام المؤتمر العام الـ67 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن «إيران تحتفظ بحقها في الرد على التهديدات الإسرائيلية»، منتقدا «الصمت الدولي تجاه التهديدات الإسرائيلية المتكررة».

وأضاف إسلامي أن «الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجراءاته الإرهابية بحق العلماء النوويين والمؤسسات النووية السلمية الإيرانية»، داعيا الوكالة الدولية «إلى ردة فعل جادة إزاء هذه التهديدات».

وأعرب عن «قلق طهران من البرنامج العسكري النووي السري للكيان الصهيوني»، معتبرًا أنه «يشكل تهديدا دائما للسلام والأمن الدوليين». وانتقد عدم انضمام «إسرائيل» إلى معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، متهمًا إياها بـ «تزوير معلومات» بدعم من دول خاصة، لم يذكرها عن برنامج إيران، الذي أكد مجددا أنه «سلمي».

على صعيد آخر، قال الحرس الثوري الإيراني إن «الدول الأجنبية مثل أميركا وفرنسا وغيرهما لديها غواصات تعمل بالوقود النووي»، محذرا من أن دخول مثل هذه الغواصات إلى مياه الخليج، قد يتسبب بإحداث مشاكل جسيمة.

وأكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن «دخول هذه السفن إلى الخليج ممنوع»، وأضاف أن «الخليج منطقة مغلقة، فإذا حدث شيء لإحدى الغواصات وتعرض مفاعل الغواصة لمشكلة أو تعرض لحادث مع سفن أخرى، فسوف يتسبب ذلك بتلوث هذه المنطقة لمدة 11 عاما». وتابع: «هذا يعني أنه لمدة 11 عاما لن يكون هناك أسماك وحيوانات بحرية في هذه المنطقة، وستكون مياهها غير صالحة للاستعمال. والحقيقة أن كارثة ستحدث في منطقة الخليج».

وختم تنكسيري بالقول إن «إيران يمكنها العمل مع دول الجوار لضمان أمن هذه المنطقة في إطار تحالف دول الخليج الثماني وشعوب المنطقة للعيش بسلام».

الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة