اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرّح وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، اليوم الثلاثاء، أن تونس لديها قنوات مفتوحة للمناقشة والشراكة والتعاون مع جميع الشركاء.

وأجاب نبيل عمار، على سؤال بشأن علاقة تونس الصعبة مع صندوق النقد الدولي واحتمال إعادة التوجه نحو الشرق لشراكات مبنية على الاحترام المتبادل، بالقول: "كما تعلمون، ليس من التقاليد في تونس التخلي عن شريك لصالح الآخر. لدينا قنوات مفتوحة للمناقشة والشراكة والتعاون مع جميع شركائنا".

وأضاف عمار لوكالة "سبوتنيك": "لم نقل قط إننا قطعنا العلاقات مع صندوق النقد الدولي، نحن نتناقش مع صندوق النقد الدولي، لكننا نقول له هذه قيودنا وهذه شروطنا، ويجب أن يكون هذا واضحا".

وتابع بالقول: "استقرار البلاد، وحماية الفئات الأكثر حرمانا في المجتمع، والأمن، هذه هي خطوطنا الحمراء، التي نحن على استعداد تام لمناقشتها في إطارها".

وأضاف: "أولا هذه ليست إهانة لأحد. وببساطة، نحن على استعداد للنظر في جميع الحلول، نحن نقوم بالإصلاحات اللازمة، لكن يجب ألا نعرض أمن البلاد واستقرارها للخطر من خلال تطبيق وصفات أعطت كما رأينا جيدًا في بلدان أخرى وفي أوقات أخرى، نتائج كارثية تماما".

وأشار عمار إلى أنه "يجب على صندوق النقد الدولي أن يخدم البلدان، وليس العكس".

ويقوم وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، بزيارة عمل إلى موسكو، خلال الشهر الجاري، وذلك بدعوة ‏من نظيره الروسي، سيرغي لافروف.‏ 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا