اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتمد أبناء العشائر العربية تكتيكات جديدة في الهجوم على مواقع  قسد  الموالية للجيش الاحتلال الأميركي في ريف دير الزور شرقي سوريا ، حيث استخدموا عنصر المفاجأة في مواجهة الاكراد  وايضا قامت بعدة هجمات منسقة  في البلدات والقرى المحاذية لقاعدة حقل "العمر" النفطي، الذي يتخذه جيش الاحتلال الأميركي قاعدة عسكرية له منها بلدات الطيانة والكشكية وأبو حمام والبصيرة والشحيل في ريف دير الزور والتي يوجد فيها ابرز حقول النفط والغاز في سوريا. 

اضف على ذلك, تمكنت العشائر العربية من بسط سيطرتها  على حواجز عسكرية عديدة لقسد كما كبدت مسلحي قسد خسائر فادحة في الارواح والعتاد في اليومين الاخيرين حيث قتل  30 مسلحا من قسد، وجرح اخرون وقد  تم نقلهم إلى قاعدة حقل "العمر".

ولليوم الثالث على التوالي، لا تزال  مناطق تقع تحت سيطرة "قسد" تشهد اعنف الهجمات منذ بداية الصراع بين العشائر العربية وقسد  في ريف دير الزور خلال هذا الشهر الجاري.

في المقابل, يواجه مسلحو "قسد"  ابناء العشار العربية  بالطائرات المسيرة، التي استهدفت أبناء العشائر ومنازل المدنيين ما اسفر عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين، بينهم أطفال ونساء.كما تفرض "قسد" حظر تجول على بلدات جديدة بكارة والدحلة والصبحة وذيبان،  خوفا من الهجمات المتكررة التي ينفذها أبناء العشائر العربية ضد قواتها.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»