اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصيب 38 شخصا بحريق نشب في مديرية أمن محافظة الإسماعيلية شمالي شرقي القاهرة ، وقد أمر وزير الداخلية المصري محمود توفيق بتشكيل لجنة لكشف أسباب الحريق.

وقال التلفزيون المصري إن قوات الحماية المدنية سيطرت على الحريق الذي التهم المبنى بالكامل.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن حريقا "ضخما" اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن إصابة 38 شخصا في الحادث.

وقالت النيابة العامة المصرية إن المعاينة المبدئية للحريق أسفرت عن تفحم كامل لمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وأضافت أن فريق النيابة يواصل تحقيقاته من خلال الاستماع لشهادات المصابين.

من جانبه، أمر وزير الداخلية المصري محمود توفيق بتشكل لجنة من الاستشاريين لكشف أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الإنشائية للمبنى وإمكانية إعادة تأهيله، وفقا للداخلية المصرية.

وبحسب بيان وزارة الصحة، فقد "قدمت سيارات الإسعاف خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا، وانصرفت من موقع الحادث، في حين نُقلت 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الصحة أرسلت 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحريق، في وقت توجهت فيه طائرتان عسكريتان إلى الإسماعيلية.

ونقلت وسائل الإعلام عن مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية أنها أعلنت حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة لاستقبال المصابين في حادث الحريق.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للحريق.

وفي آذار 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج بالضواحي الشرقية للقاهرة.

وفي عام 2020، تسبب حريقان بمستشفيين في مقتل 14 فردا.

الأكثر قراءة

أيّ صفقة أيّ فضيحة تنتظرنا؟